كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

كرة يد..الاهلي يصعق بنفيكا ويصنع التاريخ بالتأهل لنصف نهائي سوبر جلوب 2022

نتيجة مباراة الاهلي - بنفيكا في كأس العالم للاندية

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الاهلي وبنفيكا التي أقيمت بعد عصر اليوم الخميس 20-10-2022 ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم للأندية «سوبر جلوب».

فجر النادي الاهلي المصري – ثالث دوري ابطال افريقيا 2022 – مفاجأة من عيار ثقيل بانتزاع ورقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على بطل الدوري الأوروبي «بنفيكا البرتغالي» بفارق هدف بنتيجة 29-28، رغم تأخره معظم أوقات المباراة، وخسارته للشوط الأول.

ونال لاعب الاهلي «أحمد خيري» لقب رجل المباراة بعد الاداء المثالي الذي قدمه في صناعة وتسجيل الأهداف، ليحصد اللقب للقاء الثاني على التوالي في البطولة.

وقلب النادي الاهلي المصري النتيجة في مناسبتين خلال الشوط الأول من اللقاء، وكان الطرف الأفضل خلال الدقائق الأخيرة بتقدمه في النتيجة 12-11، مستفيدًا من عصبية لاعبي بنفيكا الذين تعرضوا لإيقاف لمدة دقيقتين 3 مرات، غير أن الشوط انتهى لصالح بنفيكا بفارق هدف 13-12.

مع بداية الشوط الثاني تحسن مردود بطل الدوري الأوروبي أكثر فأكثر مع تراجع ملموس على مستوى لاعبي الاهلي خاصةً في البلوكات الدفاعية، ليتأخر الفريق بفارق هدفين معظم أحداث الشوط، حتى جاءت الدقيقة 22 من الشوط، والتي حملت خبرًا سارًا للجمهور الحاضر في المدرجات بتعادل الاهلي 24-24 ثم تفوقه بفارق هدف.

وقدم لاعب دائرة النادي الاهلي «أحمد عادل» مستوى مبهر في الدقائق الخمس الأخيرة بتسجيل 3 أهداف حاسمة منحت فريقه الأفضلية بنتيجة 28-27، لكن 30 ثانية فقط وتمكن بنفيكا من التعادل 28/28 وحصول أحد لاعبي الاهلي على إيقاف لمدة دقيقتين.

وفي الثانية 22 من الدقيقة 59 للمباراة، تمكن الاهلي من تسجيل هدف التقدم 29/28 بواسطة أحمد عادل، ليرتد الفريق سريعًا في مناطقه الدفاعية لغلق المساحات، ليطلب مدرب فريق بنفيكا وقت مستقطع.

بعد انتهاء الوقت المستقطع، فشل نادي بنفيكا في تسجيل هدف التعادل بسبب تصد مذهل من حارس مرمى الاهلي «عبد الرحمن طه» للتسديدة، لينتهي اللقاء بترشح العملاق المصري إلى مباراة نصف النهائي.

وتأهل برشلونة إلى نصف النهائي في وقت سابق من مباريات اليوم بعد فوزه على الترجي التونسي (بطل كأس العرب ودوري أبطال أفريقيا) ليلاقي نادي كيلسي البولندي.

أما النادي الاهلي المصري فينتظر الفائز من مباراة الخليج السعودي وماجدبيرج الألماني لمواجهته في الدور نصف النهائي الأسبوع المقبل.

بدأت المواجهة الثانية للنادي الاهلي المصري أمام بنفيكا البرتغالي، في تمام الساعة الرابعة إلا الربع (3:45) بتوقيت القاهرة، 16:45 بتوقيت السعودية، 14:45 بتوقيت جرينيتش. فيما تلعب بعد ذلك مباريات الترتيب ونصف النهائي والنهائي خلال يومي 22 و23 أكتوبر.

جدير بالذكر تحقيق فريق رجال يد النادي الاهلي الفوز في أول مباراة لهم ببطولة كأس العالم للأندية، بهزيمة فريق مضر السعودي بنتيجة 36-30 في اللقاء الذي أقيم بعد دقائق من الحفل الافتتاحي.

وتأهل الاهلي إلى البطولة للمرة الثالثة في تاريخه وكان أفضل مركز حققه هو الثاني والميدالية الفضية في نسخة 2007.

وانطلقت بطولة العالم للأندية لكرة اليد اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر في مدينة الدمام على ملعب صالة وزارة الرياضة وتقام البطولة في ثلاث جولات، ويتأهل متصدري المجموعات للدور التالي حتى تقام المباراة النهائية لبطولة سوبر جلوب يوم الأحد 23 أكتوبر.

ويتواجد الأهلي ببطولة السوبر جلوب بعد تتويجه بالسوبر الافريقي، فيما حصد بنفيكا لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، ويشارك مضر كممثل للسعودية في البطولة.

مقالات ذات صلة