أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

لماذا صفق جمهور اسبانيول في الدقيقة 21 امام ريال مدريد؟

لفت جمهور نادي اسبانيول الانظار خلال الشوط الاول من مباراة الفريق امام ريال مدريد، التي أقيمت مساء اليوم الاحد ضمن الجولة 3 من الدوري الاسباني، عندما قرر التصفيق بحرارة بين الدقيقتين 21 و22.

وتأخر اسبانيول بهدف مُبكر سُجل في الدقيقة 12 عن طريق النجم البرازيلي فينسيوس جونيور، صنعه اللاعب الفرنسي الجديد «تشواميني».

وبعد أقل من 12 دقيقة من هذا الهدف المُباغت، بدأ جمهور اسبانيول في التصفيق بكل حرارة لأكثر من دقيقة لاحياء ذكرى اللاعب الراحل «داني خاركي» الذي توفى في أغسطس من عام 2009 إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وكان داني خاركي يحمل القميص رقم 21 خلال تمثيله لاسبانيول حتى توفى أثناء معسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد.

وتجول مخرج المباراة بالكاميرات في مدرجات ملعب اسبانيول الجديد «كورنيا إل برات» عندما بدأ 40 ألف متفرج التصفيق وترديد اسم قائد الفريق السابق «داني خاركي».

وألتقطت عدسات الكاميرات العديد من الصور التذكارية لداني خاركي في مدرجات كورنيا إل برات.

وكانت وفاة خاركي حدثت بعد عامين تقريبًا من وفاة مواطنه انطونيو بويرتا، ظهير ايسر نادي اشبيلية، الذي فارق الحياة اثر ازمة قلبية يوم 28 اغسطس 2007، بعد ثلاثة أيام من سقوطه مغشيًا عليه أمام خيتافي في مباراة بالدوري الاسباني.

كيف توفى داني خاركي؟

توفى داني خاركي يوم السبت، الموافق 9 أغسطس 2009 عن عمر ناهز الـ 26 عامًا جراء أزمة قلبية حادة خلال معسكر تدريبي للفريق في إيطاليا، تحضيرًا للموسم الكروي 2010/2009.

وتعرض اللاعب الشهير لأزمة قلبية بعد عدة ساعات من انتهاء التدريبات الصباحية لنادي اسبانيول، أثناء تحدثه عبر الهاتف مع أحد أفراد عائلته.

وعلق طبيب اسبانيول آنذاك بقوله «توفى داني خاركي نتيجة قصور في انقباض عضلة القلب. حاولنا انعاش قلبه واستخدام جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة، لكننا لم نستطع اعادته».

واعترف «وصلت أول سيارة اسعاف للحالات الطارئة من مدينة فلورانسا بعد دقائق قليلة من سقوط داني، لكن المسعفون لم يستطيعوا افاقته أيضًا بعد استخدام اجهزة انعاش القلب لمدة ساعة كاملة».

ماذا قالت إدارة اسبانيول؟

قالت إدارة اسبانيول في بيانها الرسمي بعد فقدان قائد الفريق «نشعر بذهول. النادي يرغب في أن يضع نفسه في خدمة اسرة القائد».

وقرر النادي قطع جولته التحضيرية في ايطاليا والعودة إلى اسبانيا لتشييع جنازة داني خاركي، وإلغاء مباراتين وديتين أمام بولونيا وليفورنو.

جدير بالذكر تصعيد خاركي لصفوف الفريق الاول لاسبانيول بعد تألقه مع الفئات الشبابية، ليساعد النادي على التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا عام 2006، قبل الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2007 الذي خسره النادي أمام اشبيلية.

مقالات ذات صلة