تاريخ مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي في دوري ابطال اوروبا

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي في جميع المسابقات الرسمية عامة، ودوري ابطال اوروبا بشكلٍ خاص.

افتتحت صحيفة تاريخ مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي في عام 1956، وذلك في النسخة الأولى من مسابقة كأس الأندية الأوروبية الأبطال «دوري ابطال اوروبا حاليًا».

واصبح ميلان أول فريق إيطالي على الإطلاق يقابله ريال مدريد، وكان في تلك النسخة من كأس الأندية الأوروبية الأبطال خلال منافسات دور نصف النهائي.

وفاز ريال مدريد حينها على ميلان بنتيجة 4-2، في ملعب سانتياجو برنابيو بحضور قياسي للجماهير وصل إلى 129 ألف متفرج؛ وفي الإياب خسر المرينجي بهدفين مقابل هدف واحد.

وصعد النادي الملكي إلى النهائي من امام ميلان بمجموع المباراتين 5-4، ليواجه ستاد ريمس الفرنسي ويحقق اللقب الأول في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4-3، في المباراة التي استضافها ملعب بارك دي برانس في فرنسا، بحضور 38 ألف متفرج.

كم مرة واجه ريال مدريد اندية ايطاليا؟

لعب ريال مدريد ما مجموعه 80 مباراة امام الاندية الايطالية في جميع المسابقات الرسمية، أكثر من أي مواجهات مع أندية الدوريات الخمس الكبرى، بحسب الموقع الألماني المختص في احصائيات كرة القدم «ترانسفير ماركت».

وتقابل ريال مدريد مع 9 أندية ايطالية فقط على مدار تاريخه في جميع المسابقات الرسمية الاوروبية والقارية، وهم: يوفنتوس، ميلان، الإنتر، روما، لاتسيو، نابولي، أتلانتا، تورينو، فيورنتينا.

في حين بلغ عدد مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي في دوري ابطال اوروبا فقط -بمسماه ونظامه الحالي الذي بدأ عام 1993-؛ 48 مباراة (16 مباراة ضد يوفنتوس – 12 ضد روما – 6 ضد ميلان – 6 ضد الانتر – 4 ضد لاتسيو – 2 ضد نابولي – 2 ضد تورينو).

ويعتبر يوفنتوس هو أكثر فريق ايطالي قابله ريال مدريد بجميع البطولات الرسمية، بـ21 مباراة، أولها كان في ذهاب ربع نهائي كأس الأندية الأوروبية الأبطال في عام 1962، وفاز النادي الملكي بهدفٍ دون رد على ملعب تورينو الأولمبي.

بينما كانت آخر مباراة بين ريال مدريد ويوفنتوس في إياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2017/2018، وخسر المرينجي بنتيجة 3-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، ولكنه تأهل إلى نصف النهائي، بسبب فوزه 3-0 في لقاء الذهاب بإيطاليا.

ماذا يحدث لريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي؟

نستعرض معكم في هذه الفقرة، ارقام ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي في جميع المسابقات (عدد الانتصارات، التعادلات، وايضًا عدد الهزائم)، بالإضافة إلى بعض الاحصائيات الهامة خلال تلك المواجهات.

حقق ريال مدريد الفوز في 40 مباراة ضد اندية الدوري الايطالي خلال 80 مواجهة بجميع المسابقات الرسمية، وتلقى 25 هزيمة، بينما تعادل في 11 مناسبة؛ وسجل 132 هدفًا، واستقبل مرماه 95.

وتعد اعلى نسبة فوز للنادي الملكي ضد أتلانتا بنسبة 100%، حيث لعب ضده مرتين انتصر خلالهما؛ في حين ان اسوأ نسبة جاءت امام ميلان بـ40%.

وكان أكبر فوز لريال مدريد على فريق ايطالي جاء بنتيجة 5-1 على حساب الانتر في إياب دور ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 1985/1986 -الدوري الاوروبي حاليًا-.

في حين كانت اسوأ هزيمة تلقاها ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي جاءت بنتيجة 0-5 أمام ميلان في إياب نصف نهائي كأس الأندية الأوروبية الأبطال «دوري ابطال اوروبا حاليًا».

اما عن عدد مواجهات ريال مدريد امام اندية السيري آ في بطولة دوري ابطال اوروبا فقط بنظامها الحالي، فهي بلغت 48 مباراة، فاز النادي الملكي 28 مرة، وخسر 13، وتعادل في 7 مناسبات، وسجل 86 هدفًا، وتلقت شباكه 54.

واخيرًا، خاض ريال مدريد 5 نهائيات ضد الاندية الايطالية بمختلف المسابقات؛ نجح في تحقيق 4 انتصارات، منها مباراتين في نهائي دوري ابطال اوروبا امام يوفنتوس 1997/98 و2016/17، ومباراتين في نهائي كأس الأندية الأوروبية الأبطال «دوري ابطال اوروبا حاليًا» امام فيورنتينا 1956/57، وامام ميلان في نهائي 1957/58.

وخسر ريال مدريد مباراة نهائية واحدة امام الاندية الايطالية وكانت ضد الانتر في نهائي كأس الأندية الأوروبية الأبطال نسخة 1963/64.

تاريخ مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الايطالي (جميع المسابقات)

النادي عدد المباريات التفاصيل
يوفنتوس 21 فاز الريال 11، خسر 8، تعادل 2
الانتر 19 فاز 10، خسر 7، تعادل 2
ميلان 15 فاز 6، خسر 6، تعادل 3
روما 12 فاز 8، خسر 3، تعادل مرة
لاتسيو 4 فاز 2، تعادل 2
نابولي 4 فاز 3، تعادل مرة
تورينو 2 فاز مرة، وخسر مرة
أتلانتا 2 فاز في المباراتين
فيورنتينا 1 فاز في المباراة

اقرأ ايضًا

طالع المزيد