احصائيات وأرقام

تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان منذ عام 1993 حتى الآن

تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان منذ عام 1993 حتى الآن. في جميع المنافسات الأوروبية والمباريات الودية التي جمعت العملاق الاسباني بنظيره الفرنسي.

لعب ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان أول مرة في مارس 1993 ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، وأقيمت المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو.

تفوق ريال مدريد على باريس سان جيرمان آنذاك بنتيجة 1/3، لكن في مباراة الإياب تمكن باريس من الفوز بنتيجة 1/4 ليترشح إلى نصف النهائي لمواجهة يوفنتوس، والذي خسر أمامه في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 3/صفر.

وانتظر ريال مدريد وباريس سان جيرمان لمدة 20 عامًا حتى تجدد اللقاء بينهما في مباراة ودية بصيف 2013، ضمن تحضيرات الموسم الكروي الجديد، انتهت بفوز النادي الملكي بهدف دون رد سجله كريم بنزيمة.

وفي بداية عام 2014، وخلال العطلة الشتوية بموسم 2014/2013 لعُبت مباراة ودية جديدة بين الفريقين على الأراضي القطرية بملعب «خليفة الدولي» في العاصمة الدوحة، انتهت بفوز الريال بهدف نظيف حمل توقيع «خيسيه رودريجيز» من صناعة ألفارو موراتا، وشهدت مشاركة زلاتان إبراهيموفيتش.

ماذا حدث في 12 مباراة..تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان منذ عام 93
ادريس جانا جي وفيدي فالفيردي

وبعد سنة واحدة، اصطدما معًا في دور مجموعات دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى في التاريخ، وانتهى اللقاء الأول على ملعب حديقة الامراء يوم 21 أكتوبر 2015 بالتعادل السلبي.

وخلال لقاء العودة بدور المجموعات، انتصر ريال مدريد على باريس سان جيرمان 1-0، وسجل الهدف ناتشو فيرنانديز خلال الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم يوم 3 نوفمبر 2015.

وتكررت بعدها المواجهات المباشرة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان بصورة منتظمة في الفترة من 2016 حتى 2022، بواقع 6 مباريات في دوري ابطال اوروبا، ومباراة في بطولة الأبطال الدولية الودية.

وفي المجمل فاز باريس سان جيرمان على ريال مدريد 4 مرات مقابل 6 انتصارات للنادي الملكي، وانتهت مباراتين بالتعادل 0/0 و2/2.

مقالات ذات صلة