فيتوريا يفتتح خلافاته مع الاتحاد المصري بسبب “الصفقات الأجنبية”

كشف مصادر عن ابداء المدرب البرتغالي روي فيتوريا اعتراضه على دراسة الاتحاد المصري لكرة القدم ضم 3 لاعبين أجانب لكل فريق من اللاعبين الشباب أو الناشئين.

وأكد عامر حسين أن كل فريق من فرق الدوري يحق له التوقيع مع خمسة لاعبين أجانب، مع منح الأندية حق التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب تحت 21 سنة بحيث لا يشارك أكثر من خمسة لاعبين في كل مباراة من المباريات المحلية.

وأشارت مصادر صحفية إلى اصطدام فيتوريا لأول مرة مع الاتحاد المصري منذ وصوله لتدريب المنتخب الأول، فقد أكد لهم أن هذا المقترح يهدد اكتشاف المواهب الصغيرة في الدوري المصري الممتاز.

ويرى مدرب نادي النصر السعودي الاسبق أن القرار سيحرم الشباب من تقديم أنفسهم، فالاستثمار قرار خاطئ في هذا الشق.

ويعتقد فيتوريا أن تكوين جيل شاب يحمل ألوان المنتخبات الوطنية هو الاستثمار الحقيقي الذي يجب ان يسعى له الاتحاد المحلي.

كلاتنبرج يطالب ببقاء لجنة الحكام تحت مظلة اتحاد الكرة

فيما طلب الإنجليزي مارك كلاتنبرج من مسئولي اتحاد الكرة بقاء لجنة الحكام تحت مظلة الاتحاد المصري لكرة القدم وعدم نقل صلاحياتها لرابطة الأندية، مع ضمان التنسيق الكامل مع الرابطة فيما يخص حكام الدوري.

وأوضح كلاتنبرج أن لجنة الحكام يجب أن تتمتع باستقلاليتها التامة، و كانت هذه الاستقلالية بعيدة عن التطبيق هذا الموسم وتحتاج لبعض الوقت، فيجب أن تستمر تحت مظلة الاتحاد ولا تنتمى لرابطة أو كيان آخر.

وأوصى كلاتنبرج بوضع ميزانية خاصة للحكام وضمان صرف مستحقاتهم أول بأول، مع التأكيد على أن رواتب الحكام تحتاج إلى إعادة نظر لتتماشى مع زيادة رواتب جميع الحكام في العالم.

موضوعات قد تهمك