كرة القدم الأوروبية

نتائج مباريات اليوم 6 سبتمبر 2022 في دوري ابطال اوروبا..الريال يضرب بقوة وهالاند يواصل التألق

ضرب ريال مدريد الإسباني بقوة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-صفر، اليوم الثلاثاء في غلاسكو ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة لموسم 2023-22.

نجح النادي الملكي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية العريقة (14 لقبًا)، في امتصاص الحماس الكبير والاندفاع القوي لأصحاب الأرض في الشوط الأول.

ودك رفاق كريم بنزيمة الذي أصيب شباك أول ناد بريطاني يتوج بدوري ابطال اوروبا، بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي فينيسيوس جونيور (الدقيقة 56) والكرواتي لوكا مودريتش (الدقيقة 60) والبلجيكي إيدين هازار (الدقيقة 77).

هالاند يواصل التألق

على الأراضي الاسبانية، واصل القناص النرويجي الدولي إيرلينج هالاند انطلاقته المذهلة مع فريقه الجديد مانشستر سيتي الإنجليزي وقاده للفوز على ملعب إشبيلية بنتيجة 4 /صفر  ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل هالاند هدفين في شباك اشبيلية بعد أن أحرز عشرة أهداف خلال ست مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، في أفضل بداية ممكنة مع مانشستر سيتي بعد قدومه من صفوف بوروسيا دورتموند هذا الصيف.

وافتتح هالاند التسجيل في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة من كيفين دي بروين وقابلها بتسديدة متقنة إلى داخل الشباك الإسبانية.

وأضاف فيليب فودين الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 58 إثر تمريرة من جواو كانسيلو داخل منطقة الجزاء تعامل معها فودين بشكل جيد حيث نجح في خداع الدفاع الإسباني وسدد كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى أشبيلية.

وألغى الحكم هدفا سجله إيلكاي جوندوجان لسيتي في الدقيقة 64 بداعي تسلل فيليب فودين.

وعاد هالاند وسجل الهدف الثاني له والثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 68 من متابعة لتسديدة فيليب فودين من داخل منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس ياسين بونو ليسدد القناص النرويجي بسهولة من على بعد ست يارادات إلى داخل المرمى الخالي.

واختتم روبن دياز أهداف سيتي في الوقت بدل الضائع للمباراة بعد تمريرة من جواو كانسيلو قابلها دياز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات نفس المجموعة، انتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين، حيث افتتح القائد ماركو رويس التسجيل في الدقيقة 35 وبعدها بسبع دقائق أضاف البرتغالي رافاييل جيريرو الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني أكد الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام فوز دورتموند بتسجيله الهدف الثالث قبل سبع دقائق من النهاية.

جميع نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022

المباراة والنتيجة المجموعة
دينامو زغرب (1-0) تشيلسي الخامسة E
سالزبورج (1-1) ميلان الخامسة E
ريد بول لايبزيج (1-4) شاختار دونيتسك السادسة F
سلتيك جلاسكو (0-3) ريال مدريد السادسة F
اشبيلية (0-4) مانشستر سيتي السابعة G
بوروسيا دورتموند (3-0) كوبنهاجن السابعة G
باريس سان جيرمان (2-1) يوفنتوس الثامنة H
بنفيكا (2-0) مكابي حيفا الثامنة H

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة