كرة القدم الأوروبية

هالاند يزلزل اشبيلية ويقود السيتي لفوز عريض في دوري ابطال اوروبا

تعرف على تفاصيل مواجهة مان سيتي واشبيلية اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 في افتتاح دور مجموعات دوري ابطال اوروبا موسم 2023-22.

زلزل النرويجي ايرلينج هالاند اشبيلية على ملعبه ووسط أنصاره بتسجيل ثنائية رائعة ساعد بها فريقه الجديد على تحقيق أول 3 نقاط في مجموعات ابطال اوروبا هذا الموسم.

نجح مانشستر سيتي – حامل لقب الدوري الانجليزي – في انهاء الشوط الأول من المباراة التي استضافها ملعب سانشيز بثخوان في الاندلس، بهدف دون رد عن طريق هدافه المخيف إيرلينج هالاند بعد تمريرة عرضية من البلجيكي كيفن دي بروينه.

وأرسل كيفن دي بروينه – أفضل صانع ألعاب في الدوري الانجليزي مطلع هذا الموسم – عرضية متقنة من الجهة اليمنى وجدت هالاند على القائم البعيد لإشبيلية ليودعها في الشباك بعد هروبه من الرقابة.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في النتيجة بالهدف الثاني الذي تكفل به الجناح الانجليزي «فيل فودين» عند الدقيقة 58 بعد تلقيه تمريرة من الظهير البرتغالي «جواو كانسيلو».

وقتل هالاند المباراة تمامًا بتسجيل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 67 بمساعدة من فيل فودين.

وأجرى جوارديولا عدة تغييرات بعد ضمان النقاط الثلاث، فقام باشراك بالمر وجوليان ألفاريز وكالفين فيليبس ورياض محرز بدلاً من فودين وهالاند ورودري ودي بروينه.

لكن البدلاء لم ينجحوا في إضافة الهدف الرابع الذي تكفل به قلب الدفاع البرتغالي «روبن دياش» في الدقيقة 92 بعد تلقيه تمريرة من كانسيلو، لينتهي اللقاء بفوز السيتي 4-0 وصدارة المجموعة بفارق هدف عن بوروسيا دورتموند.

ويُنافس مانشستر سيتي مع اشبيلية في المجموعة السابعة بدوري الابطال هذا الموسم جنبًا إلى جنب بوروسيا دورتموند الالماني وكوبنهاجن الدنماركي.

وتمكن فريق بوروسيا دورتموند من الفوز على كوبنهاجن بثلاثة أهداف دون رد في وقت سابق من مباريات اليوم على ملعب «سيجنال إدونا بارك» ليعتلي صدارة المجموعة بشكل مؤقت.

مقالات ذات صلة