كرة القدم الآسيوية

ماذا حدث في مواجهة اتحاد اهلي حلب والوثبة في نهائي كأس سوريا 2022؟

ماذا حدث في مواجهة اتحاد اهلي حلب والوثبة في نهائي كأس سوريا 2022، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة الموافق 19 أغسطس؟

استضاف استاد تشرين في العاصمة السورية دمشق، قمة مباريات اليوم بين اتحاد اهلي حلب والوثبة في تمام الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لسوريا والسعودية، 19:00 القاهرة.

توج نادي الاتحاد اهلي حلب بلقب كأس سوريا للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على الوثبة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/4.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الاصلي والاضافي، وفي بداية ركلات الجزاء الترجيحية اهدر كل فريق ركلة، حتى اهدر اللاعب الشاب محمد كروما الركلة الخامسة على الوثبة بعد تسجيل الاتحاد للركلة الرابعة بنجاح.

وترشح نادي الاتحاد الحلبي إلى نهائي كأس سوريا موسم 2022-2021 بعد تجاوزه لنادي الجيش بموجب هدف اعتباري سجله خارج قواعده بعد التعادل 1-1 و0-0 في مباراتي الذهاب والإياب.

أما نادي الوثبة فقد انتقم من خسارته للقب الدوري السوري هذا الموسم، وهزم تشرين بنتيجة 2/4 في مجموع مباراتي ذهاب واياب نصف النهائي، حيث فاز في ملعب تشرين 2-0، وتعادل في ملعبه 2-2 بلقاء العودة.

ولم يخسر فريق الوثبة سوى في مناسبتين فقط خلال آخر 5 مواجهات له أمام اتحاد اهلي حلب بمنافسات الدوري السوري الممتاز، محققًا 3 انتصارات.

ولعب الوثبة واتحاد اهلي حلب للمرة الأخيرة في بطولة كأس سوريا خلال شهر أبريل 2016، وانتهت بفوز عريض للاتحاد 3-0 ليترشح للدور ربع النهائي.

اتحاد اهلي حلب 4-3 الوثبة

انتهت بفارق ركلات الجزاء بعد التعادل في الوقت الاصلي والاضافي 0-0

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة