الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الخنيسي يخطف نقطة ثمينة لنادي الكويت من أمام الاتحاد اهلي حلب

عاد الكويت الكويتي بالتعادل من أمام الاتحاد اهلي حلب السوري ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موسم 2024/2023.

وكان الكويت متأخراً في النتيجة حيث سجل الاتحاد اهلي حلب اولاً عن طريق محمد النايف في الدقيقة 22، قبل أن يسجل المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي التعادل للضيوف في الدقيقة 46 بالشوط الثاني.

وبهذا التعادل حافظ الكويت على سجله خالياً من الهزائم في المجموعة الثانية ورفع رصيده إلى 5 نقاط من 3 مباريات وحصد الاتحاد النقطة الأولى، مقابل 4 نقاط من مباراتين للكهرباء و3 للوحدات ويلتقي الفريقين الليلة.

وكان الكويت  قد تعادل مع الكهرباء في الجولة الأولى 0-0 بملعب البصرة الدولي، ثم استضاف الوحدات الأردني في الجولة الثانية وفاز عليه بنتيجة 2-1، في حين خسر الاتحاد اهلي حلب في أول مباراتين أمام الوحدات ثم الكهرباء.

ويلعب الاتحاد اهلي حلب مبارياته في السعودية بدلاً من سوريا، واستقبل الكويت اليوم على استاد الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

صورة من مباراة الكويت والاتحاد اهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي

وبدأ الاتحاد اهلي حلب المواجهة بشكل جيد، ونجح في تسجيل هدف التقدم الأول عند الدقيقة 22 عن طريق محمد النايف الذي تابع كرة المرتدة من المدافعين خارج منطقة الجزاء واطلق تسديدة تهادت إلى داخل المرمى.

وكاد الكويت يتعادل قبل نهاية الشوط الأول لولا القائم حين سنحت فرصة خطيرة للاعب فيصل الحربي ليسدد كرة ارتدت من القائم في الدقيقة 40.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أدرك الكويت التعادل بسرعة في الدقيقة 46 بعدما مرر طه ياسين خنيسي كرة إلى ياسين العمري داخل المنطقة ثم تحرك لاستقبالها منه بتسديدة في مواجهة المرمى استقرت داخل الشباك.

وحاول الاتحاد اهلي حلب التقدم في النتيجة مجدداً عند الدقيقة 72 بتسديدة عبدالله نجار من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالتقاء القائم والعارضة.

وتألق بعد ذلك حارس الاتحاد الحلبي شاهر الشاكر وأنقذ مرماه من فرصتين في الدقيقة 78، كانت الأولى عبر انفراد محمد دحام، والثانية بتسديدة من سامي الصانع.

 

اهلي حلب 1-1 الكويت

استاد الملك عبدالعزيز (مكة المكرمة – السعودية)

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة B – الجولة 3)

انتهت

مقالات ذات صلة