لقطة اليوم

حكم جزائري يدير نهائي ملاكمة سيدات بين المغرب والجزائر وهران 2022

شهد نهائي منافسات الملاكمة سيدات، وزن 60 كلغ، في دورة العاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، مهزلة تحكيمية من الوزن الثقيل، يوم أمس الجمعة، بتكليف اللجنة المنظمة لحكم حلبة جزائري بمهمة إدارة المباراة التي كان أحد طرفيها من الجزائر والآخر من المغرب.

والتقت الملاكمة المغربية صاحبة الـ 24 عامًا «شيماء غدي» بنظيرتها الجزائرية «هدجيلة خليف» في نهائي 60 كلغ يوم الأول من يوليو 2022، وسط حضور جماهيري صاخب لصالح اللاعبة الجزائرية.

وقدمت اللاعبة المغربية مباراة مميزة في معظم فتراتها، وكانت الأقرب لتحقيق الميدالية الذهبية لولا تدخلات مثيرة للدهشة من جانب حكم الحلبة الجزائري الذي انحاز بشكل واضح وصريح لابنة بلده خاصةً في الردهات الأخيرة من المباراة.

ورغم ارتكابها لأكثر من مخالفة أثناء النزال، حصلت اللاعبة الجزائرية «هدجيلة خليف»  على إنذار وحيد.

واتخذ الحكم قرارًا مثيرًا للدهشة في نهاية المباراة بإعطاء اللاعبة المغربية إنذارين عند اقترابها من حسم المقابلة لصالحها، الأمر الذي ترتب عليه حصولها على عدد نقاط أقل من قبل لجنة القضاة في النتيجة الاجمالية.

واكتفت اللاعبة المغربية بالميدالية الفضية بسبب حصولها على 27 نقطة وامتياز من جانب القاضية الإيطالية، بينما تحصلت اللاعبة الجزائرية على 28 نقطة من قاضي كوسوفو مقابل 26 للمغربية، و29 نقطة من قاضي سوريا مقابل 25 للمغربية.

مقالات ذات صلة