الأخبار الرياضيةلقطة اليوم

لفتة رائعة.. دجوكوفيتش يُشهر قميص كوبي براينت أثناء تتويجه بكأس أميركا المفتوحة

كشف نجم التنس الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، عن قميص داخلي لونه سماوي ارتداه أسفل سترته البيضاء التي حملت الرقم 24 خلال مراسم تتويجه بكأس بطولة أميركا المفتوحة 2023.

وطُبع على القميص صورة تجمع نوفاك بأسطورة كرة السلة كوبي براينت الذي فارق الحياة في حادث أليم مع ابنته قبل 3 أعوام من الآن.

ورفع نوفاك دجوكوفيتش عدد مرات تتويجه ببطولات الغراند سلام الكبرى إلى 24 لقباً، لهذا حرص على ارتداء سترة تحمل هذا الرقم، لكنه أراد استغلال فرصة وصوله إلى هذا العدد من الألقاب لإحياء ذكرى أسطورة الرقم 24 في عالم كرة السلة “كوبي براينت”.

جاءت كلمات دجوكوفيتش المُعبرة حول علاقته الوطيدة بكوبي براينت، عقب فوزه على المصنف الثالث عالمياً، دانييل ميدفيديف، في المباراة النهائية التي أقيمت صباح اليوم الاثنين، وانتهت لصالحه بثلاث مجموعات دون رد بعد 3 ساعات و17 دقيقة.

وقال دجوكوفيتش (المصنف الثاني عالمياً) للجمهور في الملعب “كان كوبي صديقاً مقرباً لي، تحدثنا كثيراً عن عقلية الفوز حين كنت أعاني مع الإصابة وأحاول العودة إلى الملاعب مرة أخرى”.

أضاف صاحب الـ 36 عاماً: “كوبي براينت كان واحداً من أكثر الأشخاص الذين اعتمدت عليهم، وكان موجوداً دائماً بجواري من أجل منحي النصيحة”.

اعترف دجوكو خلال كلماته المؤثرة عن أسطورة السلة “ما حدث مع كوبي براينت ووفاة ابنته، ألمني بشدة”.

وختم نوفاك “رقم 24 هو رقم خاص للغاية، فهو رقم القميص الذي ارتداه كوبي براينت عندما أصبح أسطورة كرة السلة، وكان أمراً رمزياً أن نتذكره على كل شيء قدمه”.

وتوفى كوبي براينت في يناير 2020 في حادث طائرة مروحية كان على متنها مع ابنته.

نوفاك دجوكوفيتش يواصل تحطيم الأرقام

واصل الصربي نوفاك تحطيم الأرقام القياسية بعدما تُوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة 2023 US OPEN، برفع عدد مرات تتويجه بلقب البطولة لـ 4، معززاً رصيده من الألقاب في البطولات الكبرى للتنس إلى 24، ليعادل بذلك الرقم القياسي المُسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت.

دجوكوفيتش يستغل تتويجه بأميركا المفتوحة لاشعار قميص كوبي براينت

وبحث ايضاً ديوكوفيتش على أن يصبح أكبر لاعب سناً يتوج في بطولات فلاشينغ ميدوز في حقبة العصر الحديث، من خلال الفوز على مدفيديف ابن الـ 27 عاماً.

ووصل إجمالي ألقاب دجوكوفيتش إلى 95 لقباً بعد أن فاز على كارلوس ألكاراز في نهائي بطولة سينسيناتي الشهر الماضي، ثم دانييل ميدفيديف في نهائي أميركا المفتوحة هذا الشهر.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة