كرة القدم الآسيوية

البحرين تقلب الطاولة على ماليزيا وتضع قدمًا ونصف في كأس أمم آسيا 2023

نتيجة مباراة البحرين و ماليزيا اليوم 11-6-2022

قلب منتخب البحرين الطاولة على ماليزيا وفاز بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة اليوم السبت 11-6-2022 على الملعب الدولي بوكيت جاليل بمدينة كوالالمبور، ضمن منافسات المرحلة الثالثة (المحلق النهائي) بتصفيات كأس أمم آسيا 2023.

وتقدم المنتخب الماليزي في النتيجة بالهدف الأول عند الدقيقة (55) عبر محمدو سوماره، قبل أن يرد المنتخب البحريني بهدفين عن طريق علي حرم في الدقيقة (58) وعبدالله يوسف في الدقيقة (81).

على الجانب الآخر من المجموعة، فاز منتخب تركمانستان على بنغلادش بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على نفس الملعب في باكر اليوم السبت، وبالتحديد في تمام الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش.

وأصبح منتخب البحرين في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من ماليزيا وتركمانستان، في حين بقي رصيد بنغلادش خاليًا من النقاط.

دخل منتخب ماليزيا اللقاء متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، ومالت له الأفضلية بشكل واضح في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني.

ونجح المنتخب الماليزي في التقدم بالنتيجة عند الدقيقة (55)، حينما أرسل أحمد خزيمي كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها محمدو سوماره بتسديدة في الشباك.

ولم يتأخر رد المنتخب البحريني الذي عادل النتيجة في الدقيقة (57) بعدما استلم محمد مرهون كرة داخل منطقة الجزاء وهيأها برأسه لزميله علي حرم الذي تابع الكرة بتسديدة في الزاوية اليسرى داخل المرمى.

وهدأت الأمور بعدها حتى الدقيقة (81) والتي تحصل فيها منتخب البحرين على ضربة جزاء صحيحة، أنبرى لها بنجاح المهاجم البديل عبدالله يوسف وسددها بباطن القدم على يسار حارس المرمى الذي ذهب للزاوية المعاكسة.

يذكر أن منتخب البحرين تأهل إلى كأس أمم آسيا في 6 مناسبات سابقة، ويعد تحقيق المركز الرابع في نسخة 2004 هو الإنجاز الأبرز له مع المسابقة الأعرق داخل القارة.