كرة القدم الأوروبية

توتنهام يبيع مدافعه كاميرون كارتر رغم تألقه الكبير مع سلتيك جلاسكو

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي بيع مدافعه الامريكي «كاميرون كارتر فيكرز» لسلتيك جلاسكو الاسكتلندي بمبلغ مالي جيد مع بعض الاضافات المالية.

وبحسب تقارير صحفية انجليزية وصلت قيمة الصفقة 6 ملايين يورو بالاضافة إلى 4 ملايين يورو أخرى تسددها إدارة سلتيك جلاسكو إذا ما نجح الفريق في تحقيق الألقاب الموسم المقبل وشارك كاميرون كارتر في عدد معين من المباريات.

وقضى اللاعب صاحب الـ 24 عامًا فترة اعارة ناجحة مع نادي سلتيك جلاسكو خلال الموسم الماضي، حيث لعب ما مجموعه 46 مباراة في كل المسابقات، من بينهم 33 مباراة كأساسي في الدوري الاسكتلندي الممتاز سجل خلالها 4 أهداف، ليساهم في تحقيق لقبي الدوري والكأس.

ووقع كاميرون كارتر على عقد مدته 4 أعوام مع سلتيك جلاسكو مقابل رسوم لم تكشف عنها إدارة الناديين بشكل رسمي.

وولد كارتر فيكرز في مدينة ساوثيند الانجليزية وانضم لصفوف توتنهام في عام 2015 لكنه لم يستطع اقتحام التشكيل الأساسي للفريق الأول، ما دفعه نحو التنقل بنظام الإعارة بين فرق مختلفة مثل شيفيلد يونايتد وايبسويتش تاون عامي 2017 و2018، قبل أن يرحل خلال موسم 2019/2018 إلى سوانسي سيتي الذي أشركه في 30 مباراة، وفي 2020 انتقل إلى ستوك سيتي ولوتون تاون، وفي 2021 لعب مع بورنموث في 21 مباراة.

كارتر فيكرز الذي لعب 10 مباريات دولية مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، اقتصر ظهوره مع توتنهام على 5 مباريات جميعها في مسابقات الكأس، وجاء أول ظهور له خلال الخسارة 1-0 في لقاء الإياب أمام باكوس فيريرا البرتغالي ببطولة الدوري الاوروبي قبل انتقاله بأيام إلى سلتيك جلاسكو على سبيل الإعارة في سبتمبر 2021.

مقالات ذات صلة