كرة القدم الإفريقية

رضا عبد العال على رأس اللجنة الفنية لتطوير الكرة المصرية

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن هناك لجنة سوف يتم تشكيلها من أجل تطوير الكرة المصرية ورفع قيمة المسابقات والمنتخبات الوطنية، مضيفًا إلى أنه قد يتم الاستعانة بعدد من الأسماء مثل رضا عبد العال وسمير كمونة.

وقال الكومي أن اتحاد الكرة قرر وضع خطة عاجلة لتطوير كرة القدم، مؤكدًا أن السنوات الماضية لم يكن هناك اهتمام بالبطولات المحلية وقطاعات الناشئين، والمنتخبات المصرية كانت تعاني.

وأضاف، أن الكرة المصرية تمت إدارتها عبر عدة لجان لعدة سنوات، لكن اتحاد الكرة الحالي سيضع خطة لاصلاح هذه الأمور في أقرب وقت.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء وضع خطة لمدة سنتين ومدة أربعة سنوات وسيتم عرضها على خبراء الكرة المصرية مثل رضا عبدالعال وسمير كمونة وأسماء مرت على الكرة المصرية.

وأضاف عضو اتحاد الكرة المصري، أنه سيتم عرض الخطة بشأن المسابقات والناشئين في ورشة عمل، وسيتم إعلان كافة النتائج خلال مؤتمر صحفي.

وختم حديثه مؤكدا أن خسارة مصر أمام اثيوبيا هي نتاج لسوء تخطيط كبير خلال السنوات الماضية.

في الوقت الذي يعقد اتحاد الكرة اجتماعا طارئا لبحث أسباب الخسارة الفادحة لمنتخب مصر أمام اثيوبيا في تصفيات كاس امم افريقيا 2023.

وخسر المنتخب المصري بهدفين دون رد أمام منتخب إثيوبيا في اللقاء الذي جمعهما في مالاوي، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار صيف العام المقبل.

وينتظر المنتخب المصري أن يتوجه إلى كوريا الجنوبية لمواجهة نظيره الكوري في لقاء يقام ضمن الاستعدادات الكورية لخوض منافسات كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة