كرة القدم الأوروبية

مانشستر يونايتد يؤكد مغادرة بول بوجبا بشكل مجاني للمرة الثانية، فما هي وجهة الفرنسي المقبلة؟

أكد العملاق الانجليزي مانشستر يونايتد، أن لاعب خط الوسط بول بوجبا سيغادر النادي في نهاية عقده الحالي في يونيو 2022، ليغادر الدولي الفرنسي للمرة الثانية، ملعب أولد ترافورد بشكل مجاني.

كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يغادر اللاعب الفرنسي أولد ترافورد هذا الصيف، وسيفعل ذلك الآن كلاعب حر بعد فشله في الاتفاق على شروط صفقة جديدة في النادي.

وجاء في بيان للنادي على الموقع الرسمي لليونايتد: “يمكن للنادي أن يعلن أن بول بوجبا سيغادر مانشستر يونايتد في نهاية يونيو الجاري، عند انتهاء عقده”.

وذهب البيان المطول إلى حد ما لشكر بول بوجبا على خدماته خلال فترتيه في أولد ترافورد وأضاف “لقد كانت نهاية منخفضة لمشوار في مان يونايتد الذي جلب الكثير من اللحظات الرائعة الفردية، والعديد من الأهداف الجميلة، والتمريرات الحاسمة وقطع من مهارة.

وتابع البيان “لكن بالنسبة لصبي انضم إلى الأكاديمية في سن 16 ليخوض أكثر من 200 مباراة مع مانشستر يونايتد، ورفع كأس الشباب، إلى جانب قطعتين كبيرتين من الألقاب – ناهيك عن كأس العالم على المستوى الدولي – فهذا شيء يجب الإشادة به والاحتفاء به.

وختم بيان مانشستر يونايتد “يود الجميع في النادي تهنئة بول على مسيرته الناجحة، وشكره على مساهماته في مانشستر يونايتد. نتمنى له كل التوفيق في الخطوات التالية في رحلة رائعة.”

ما هي وجهة بول بوجبا المقبلة بعد مغادرة مان يونايتد؟

كان بول بوجبا محط اهتمام عديد الأندية الأوروبية في سوق الانتقالات الشتوية والصيفية طوال مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وارتبط بول بوجبا مراراً وتكراراً بالانتقال إلى ريال مدريد الاسباني خلال فترة إشراف الفرنسي زين الدين زيدان على تدريب الفريق الملكي، لكن مغادرة المدرب لملعب سانتياجو بيرنابيو، جعلت إدارة فلورنتينو بيريز تتراجع عن هذه الخطوة.

كما أن ريال مدريد فضل التركيز على أهداف جديدة في خط الوسط، وتعاقد خلال سوق الانتقالات الصيفية 2021 مع الفرنسي الشاب ادواردو كامافينجا من رين، مقابل 30 مليون يورو.

ويقترب ريال مدريد من ضم جوهرة فرنسية أخرى خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2022، ويتعلق الأمر بنجم موناكو اوريلين تشواميني، ما جعل إمكانية رؤية بول بوجبا بقميص النادي الملكي شبه مستحيلة.

أمام هذا المعطى، يتبقى لبول بوجبا خياران لا ثالث لهما بشكل مبدئي في الميركاتو الصيفي 2022، وهما باريس سان جيرمان، او يوفنتوس الإيطالي.

يحاول باريس سان جيرمان في عهد جديد، تعزيز خط الوسط بلاعبين جدد، نظراً لفشل صفقة الهولندي جورجينيو فينالدوم، ما جعله يقاتل مع ريال مدريد من أجل تشواميني.

يمكن أن يعيد انتقال تشواميني القريب إلى ريال مدريد بول بوجبا إلى خطط باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن لاعب خط الوسط في طريقه إلى الموافقة على العودة إلى يوفنتوس الإيطالي وفقاً للصحفي ألفريدو بيدولا.

وغادر بول بوجبا يوفنتوس خلال سوق الانتقالات الصيفية 2015 مقابل 105 مليون يورو (رقم قياسي عالمي في ذالك الوقت)، متجهاً نحو مان يونايتد الإنجليزي، فهل يعود إلى البيانكونيري مرة أخرى قادماً من أولد ترافورد؟

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة