كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

هل يصدم محمد صلاح ليفربول وينتقل إلى منافس في الدوري الانجليزي؟

سيكون محمد صلاح منفتحًا للانضمام إلى أحد منافسي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا لم يتمكن من الاتفاق على عقد جديد مع فريق يورجن كلوب، فهل يصدم الفرعون المصري جماهير أنفيلد روود؟

كان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في حالة جيدة مع فريق الريدز خلال موسم 2021-22، حيث سجل 31 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة في 51 مباراة في جميع المسابقات.

لم يتبق سوى أقل من 12 شهرًا لنهاية عقد محمد صلاح مع نادي ليفربول، وكانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله خلال الأشهر القليلة الماضية.

وفقًا لصحيفة The Athletic، فإن الدولي المصري يجري محادثات مع ليفربول بشأن صفقة جديدة منذ أكثر من عام.

ومع ذلك، يدعي التقرير أنه لم تكن هناك محادثات وجهاً لوجه بين الطرفين لمدة ستة أشهر، حيث كان الطرفان متباعدان فيما يتعلق بالرواتب.

يُزعم أن صلاح يريد أن يصبح واحدًا من أفضل ستة لاعبين يحصلون على أجور في كرة القدم العالمية، وسيكون على استعداد للتوقيع على تمديد لعقده الحالي لمدة عامين.

ومع ذلك، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فإن المصري سيكون منفتحًا على الانضمام إلى أحد منافسي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه يريد البقاء في كرة القدم الإنجليزية بدلاً من الانتقال إلى بلد آخر.

من غير المرجح أن يُسمح لصلاح بمغادرة الريدز هذا الصيف، لكنه قد يكمل عقده الحالي في آنفيلد قبل مغادرته في صفقة انتقال مجانية في سوق الانتقالات الصيفية 2023.

كيف كان أداء محمد صلاح مع ليفربول موسم 2021/22؟

سجل المهاجم المصري 23 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة في 35 مباراة بالدوري الممتاز خلال موسم 2021-22، فيما احتل فريق يورجن كلوب المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن البطل مانشستر سيتي.

كما سجل صلاح ثمانية أهداف وصنع هدفين في 13 مباراة بدوري أبطال أوروبا، وقاد الريدز إلى نهائي البطولة قبل أن يخسر أمام ريال مدريد.

منذ وصوله إلى ليفربول قادماً من روما في سوق الانتقالات الصيفية 2017، سجل المهاجم الدولي المصري 156 هدفًا، وقدم 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة مع العملاق الإنجليزي، فهل تنتهي واحدة من أجمل القصص في الدوري الانجليزي بشكل لا يرضي أي من الطرفين؟ هذا ما ستجيب عنه الأسابيع القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة