أخبار الكرة الأفريقيةالأخبارالانتقالات المصرية

سفير مصر في جنوب افريقيا «يكذب بعثة الاهلي» بشأن تعطل الحافلة

تحدث احمد الفاضلي سفير مصر في جنوب افريقيا، عن تفاصيل أزمة تعطل الحافلة الخاصة بفريق الاهلي، والتي نشبت قبل مواجهة الفريق الاحمر امام صن داونز التي أقيمت عصر السبت على ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج، ضمن الجولة الرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري افريقيا.

وقال الفاضلي في تصريحات تليفزيونية ان حافلة الاهلي لم تتأخر عن موعدها رغم تكدس جماهير صن داونز، واعتراض بعضهم للحافلة قبل انطلاق المباراة.

وأضاف، أن المسافة بين فندق اقامة الاهلي وملعب المباراة كانت نصف ساعة فقط، وذلك بحسب الجهة المسئولة عن تأمين الحافلة.

وأكد أن حافلة الاهلي وصلت خلال 25 دقيقة فقط، ولم يتأخر وصول اللاعبين إلى ملعب سوكر سيتي، رغم اعتراضات بعض الجماهير المنتمية لنادي صن داونز.

وبسؤاله حول إذا ما كان اعتراض الجماهير دُبر من جانب البعض، علق سفير مصر في جنوب افريقيا قائلاً “لا أعلم هل كان الأمر مدبرًا أما لا”..مشيرًا إلى أن هناك جماهير بالفعل تكدست امام حافلة الاهلي وكان هناك اعتراض بالفعل لكنها تبقي مجموعة قليلة، خصة ان نادي صن داونز كبير وله جماهيرية كبيرة في البلاد.

وأكد الفاضلي، أن بعض جماهير صن داونز الجنوب أفريقي لم تتقبل حتى الآن فكرة رحيل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي عن فريقهم، وهو سر الهجوم عليه في الموسم الماضي إلا إنها بدأت تفهم الأمر.

وتطرق للحديث عن خسارة الاهلي بهدف نظيف في لقاء صن داونز، مؤكدًا بأن الاهلي كان يعاني من الارهاق، خاصة أنه خاض لقاء بيراميدز قبل 72 ساعة فقط من تلك المباراة.

واختتم حديثه، قائلا أن الاهلي في الموسم الماضي مكث خمسة ايام كاملة قبل مواجهة صن داونز، عكس الموسم الحالي الذي تواجد فيه الفريق قبل اللقاء بـ48 ساعة فقط.

كان النادي الاهلي قد اصدر بيانا رسميا أعلن فيه التقدم بشكوى ضد نادي صن داونز، بسبب تعطيل حافلة الفريق لمنع وصولها إلى ملعب المباراة في الوقت المحدد.

وبحسب بيان النادي اضطرت حافلة الفريق إلى اتخاذ مسارات أخرى غير المسار المحدد للوصول إلى الاستاد؛ مما تسبب في إرهاق اللاعبين ومعاناتهم قبل المباراة.

وقام محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادي الاهلي ورئيس البعثة في جنوب إفريقيا وحسام غالي عضو مجلس الإدارة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بتقديم شكوى رسمية لمراقب المباراة لإثبات حق الفريق.

وتكدست أعداد غفيرة من جماهير صن داونز في الطريق المؤدي من فندق إقامة بعثة الأهلي إلى ملعب سوكر سيتي الذي تقام عليه مباراة الفريق أمام بطل جنوب إفريقيا، مما أدى إلى تعطيل وصول البعثة إلى ملعب المباراة.

أخبار أخرى