الأخبارالانتقالات المصريةالصحف الرياضيةسوق الانتقالات

مرتضى منصور يبتكر حيلة ذكية لحسم ملف تجديد أشرف بن شرقي في المغرب

ابتكر رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» حيلة ذكية لحسم ملف تجديد عقد جناح منتخب المغرب «أشرف بن شرقي» قبل نهاية موسم 2022/2021.

وكشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك، أن الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم، قام بتجهيز كافة عقود التجديد من أجل إنهاء ملف المغربي أشرف بن شرقي، مشيرًا إلى أن العقود ستكون موجودة مع البعثة المتجهة إلى المغرب من أجل اطلاع شقيق اللاعب ومحاميه عليها تمهيدًا للتوقيع الرسمي.

وتسافر بعثة الزمالك إلى المغرب اليوم الأربعاء، من أجل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت المقبل، في الجولة الثالثة، من مباريات دور المجموعات، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر، أن إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قررت اصطحاب عقود بن شرقي إلى المغرب، من أجل إنهاء ملف التجديد هناك، وحسم ملف التجديد مع محاميه الخاص، وشقيقه.

وبحسب ذات المصدر، فأن الزمالك قدم عرضًا أخيرًا من أجل تجديد عقد بنشرقي، ينص على حصوله على مليون و 800 ألف دولار سنويًا، على أن يكون مدة العقد الجديد 3 سنوات قادمة، بالإضافة لتلبية رغبة اللاعب المغربي، بوضع شرط جزائي يصل إلى مليوني دولار، يمكن تفعيله بعد الموسم الأول في عقده الجديد.

وأوضح، أنه سيتم عرض كافة وجهات النظر في اجتماع بين أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، وشقيق بن شرقي ومحاميه الخاص، في جلسة هامة ستعقد بينهم في المغرب، من أجل إغلاق الملف نهائيًا، خاصة أن أمر التجديد للمهاجم المغربي، بات محل اهتمام كبير من الإدارة الجديدة للنادي الأبيض برئاسة مرتضى منصور.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الزمالك يسعى أيضًا لتجديد عقود محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، وكذلك طارق حامد لاعب خط الوسط، حيث يعتبر الثنائي من الركائز الأساسية للفريق الأبيض، ولا يمكن التفريط فيهم مطلقًا.

وتأتي حيلة اصطحاب عقود بن شرقي مع الزمالك، لوضع اللاعب أمام الأمر الواقع، خاصة أنه كان يتهرب من الجلوس معهم في الفترة الماضية، بحجة عدم وجود شقيقه ومحاميه الخاص، لكن إدارة النادي بادرت بتحديد موعد معهم في المغرب، لإنهاء مبررات اللاعب

ويسعى الزمالك لاستغلال وجود البعثة في المغرب، من أجل اقتناص توقيع أشرف بن شرقي، وإغلاق الباب أمام الأندية الراغبة في الحصول على توقيعه مجانًا، خاصة مع اقتراب عقده مع النهاية في شهر يونيو المقبل.

ويستعد فريق الزمالك تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لمواجهة الوداد المغربي، في تمام الساعة التاسعة مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك قد تعادل في أول مباراتين أمام بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجولين، حيث يمتلك في جعبته نقطتين فقط في المركز الثالث بترتيب المجموعة، وباتت موقعة الوداد المغربي تمثل عنق الزجاجة بالنسبة للفريق الأبيض.

أخبار أخرى