انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملة

متى ينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان وما هو راتبه السنوي؟

يواصل باريس سان جيرمان الفرنسي جاهداً، مقاومة رغبة المهاجم كيليان مبابي بالرحيل عن ملعب حديقة الأمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، والانتقال إلى ريال مدريد الاسباني تحديداً.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع مبابي في الميركاتو الصيفي 2021، وقدم عرضاً بقيمة 160 مليون يورو دفعة واحدة، قبل أن يرفعه لحوالي 180 مليون، إلا أن إدارة باريس سان جيرمان تحت قيادة القطري ناصر الخليفي رفضت السماح له بالمغادرة.

وكشف مبابي علانيةً عن رغبته الشديدة للالتحاق بريال مدريد حلم طفولته، وأكد أنه أراد الانتقال في الميركاتو الصيفي 2021 رغبة منه استفادة باريس سان جيرمان من مبلغ الصفقة، والبحث عن بديل مناسب للمهاجم الفرنسي.

متى ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان؟

ينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في يوليو 2022، ولازال يقاوم عروض التجديد التي يقدمها النادي الباريسي، ما يعطيه الحق في التفاوض على عقد مبدئي مع أي فريق أجنبي، وفق ما يمنحه قانون بوسمان للانتقالات.

ووقع المهاجم الفرنسي في صفوف باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي 2017، قادماً من نادي الإمارة الفرنسية موناكو بنظام الإعارة مع إلزامية الشراء في الصيف الموالي، حيث تزامنت الصفقة مع التوقيع مع نيمار جونيور من برشلونة بمبلغ 222 مليون.

وفعل باريس سان جيرمان خيار التوقيع الدائم مع مبابي في صفقة كلفته 160 مليون يورو، بعد منافسة شرسة مع ريال مدريد، حيث فضل بطل كأس العالم مع منتخب فرنسا، الاستمرار في بلاده، والتريث قبل القيام بهذه الخطوة العملاقة.

كم راتب مبابي الاسبوعي و السنوي؟

يحصل كيليان مبابي على راتب أسبوعي يقدر بنحو 617 ألف يورو، ما يمنحه راتباً سنوياً يصل إلى 32 مليون يورو، وهو ثالث أعلى لاعبي باريس سان جيرمان دخلاً في الوقت الحالي، بعد ليونيل ميسي و نيمار جونيور.

ويتقاضى ليونيل ميسي 1.2 مليون يورو أسبوعياً، و 63 مليون سنوياً مع باريس سان جيرمان، بينما يحصل نيمار جونيور بعد العقد الجديد، على 1.08 مليون في الأسبوع، و حوالي 53 مليون في السنة.

ووافق مبابي على تخفيض راتبه مع ريال مدريد من أجل الانتقال إلى سانتياجو بيرنابيو، حيث قدرت وسائل الإعلام الاسبانية، الراتب السنوي الذي سيناله مهاجم منتخب فرنسا، بحوالي 25 مليون يورو سنوياً، مع النادي الملكي، اذا نجح فلورنتينو بيريز في تأمين خدماته بالمجان، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022.

مقالات ذات صلة