الميركاتو الشتوي 2022 | لويس ناني ينهي رحلته الامريكية عائدًا الى الدوري الايطالي

أنهى الجناح الدولي البرتغالي السابق “لويس ناني” رحلته في الملاعب الامريكية رفقة نادي أورلاندو سيتي، عائدًا إلى الدوري الايطالي من بوابة نادي فينيزيا.

ووقع لويس ناني على عقد مدته سنة ونصف مع نادي فينيزيا، ينتهي في يونيو 2023، بعد أن قضى الثلاث سنوات الماضية في الولايات المتحدة الامريكية مع نادي أورلاندو.

وشارك صاحب ال35 عامًا في 77 مباراة مع اورلاندو سيتي، وسجل 28 هدفًا، في الفترة من 2019 الى 2021، بعد أن ترك فريق طفولته “سبورتينج لشبونة”.

ويتطلع لويس ناني للعودة الى منتخب البرتغال الاول قبل كأس العالم 2022، ولهذا وافق على عرض فينيزيا الذي ينافس حاليًا في الدوري الايطالي الدرجة الاولى.

ولم يشارك لاعب مانشستر يونايتد الاسبق في أي مباراة دولية منذ ظهوره للمرة الاخيرة مع البرتغال أمام المكسيك في بطولة كأس القارات 2017 التي استضافتها روسيا، للمرة الاخيرة في تاريخ المستديرة.

وحظى لويس ناني بفرصة سابقة للعب في الدوري الايطالي، فقبل انضمامه في الميركاتو الشتوي 2022 لصفوف فينيزيا، مَثل نادي لاتسيو خلال موسم 2018/2017، على سبيل الاعارة من فالنسيا الاسباني.

لكن معظم مشاركاته في “السيري آ” مع نسور لاتسيو جاءت من على دكة البدلاء، ب16 مباراة كبديل من أصل 19، سجل خلالهم ثلاثة أهداف، ليرحل بعدها الى سبورتينج لشبونة ليمثله لمدة موسم واحد، ومنه انتقل الى الدوري الاميركي للمحترفين.

وقال لويس ناني عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر “أنا سعيد بانضمامي لصفوف فينيزيا في الميركاتو الشتوي، المدينة رائعة، ومتحمس لبدء اللعب مع زملائي الجدد ومساعدة الفريق في الدوري الايطالي”.

من جانبه، وصف ناني خلال بيان نادي فينيزيا، بأنه أحد أمهر وأهم الاجنحة التي ظهرت في العقدين الماضيين، وأشار الى مساهمات اللاعب في تتويج مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزي ودوري ابطال اوروبا ودوره مع منتخب البرتغال في يورو 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى