اريكسن يتحدى المرض بالانتقال لناد درجة ثالثة في سويسرا من أجل كأس العالم 2022

تحدى صانع الألعاب الدولي الدنماركي «كريستيان إريكسن» مرض القلب برفض اعتزال كرة القدم، والالتحاق بصفوف أحد أندية دوري الدرجة الثالثة السويسرية خلال الميركاتو الشتوي 2022.

يأتي التحاق إريكسن بفريق كياسو السويسري بعد أشهر قليلة من فسخ انتر ميلان الايطالي لعقده، على أمل استعادة لياقته البدنية في ظل تطلعه للعودة إلى كرة القدم الاحترافية والمشاركة في كأس العالم 2022 مع منتخب الأولاد الحمر.

وانفصل إريكسن عن إنتر ميلان لعدم تمكنه من مواصلة اللعب في إيطاليا بجهاز تنظيم ضربات القلب، بعد تعرضه لسكتة قلبية في يورو 2020 الصيف الماضي.

وتحظر قوانين الاتحاد الايطالي لكرة القدم منذ سنوات طويلة مشاركة لاعبين يعانون من مشاكل في القلب أو زرعوا جهاز تنظيم ضربات القلب.

وظهر لاعب توتنهام هوتسبير وأياكس أمستردام الأسبق في الأيام الماضية يتدرب مع فريق الدرجة الثالثة السويسري “إف سي كياسو”، الذي يقع مقره بالقرب من ميلانو الإيطالية.

وذكرت صحيفة “لوماتان السويسرية”، اليومية الناطقة بالفرنسية أن صانع الألعاب الدنماركي بصدد استعادة لياقته البدنية مع كياسو، حيث يهدف إلى الانتقال إلى نادٍ رفيع المستوى بعد رحيله عن إنتر ميلان.

ووصف التقرير أياكس أمستردام الهولندي، بأنه وجهة محتملة لإريكسن، بينما أشار أيضًا إلى أن العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مهتمة باللاعب البالغ من العمر 29 عامًا.

وعبر اريكسن مؤخراً في مقابلة صحفية مع قناة سكاي سبورتس الألمانية، عن رغبته الجامحة في المشاركة في كأس العالم في قطر، شهر نوفمبر القادم، وهو شيء كان شبه مستحيل، بعد الحادث المروع الذي تعرض له صانع ألعاب توتنهام في بطولة يورو 2020 الصيف الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى