أسئلة شائعةتقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

من هو حسين فيصل مفاجأة منتخب مصر وكيروش في كأس العرب 2021؟

فرض حسين فيصل نفسه على اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 لاختياره كأفضل لاعب في مباراة مصر والسودان في الجولة الثانية من دور المجموعات، بفضل المهارات والفنيات الرائعة التي قدمها على مدار 90 دقيقة.

وفتح حسين فيصل جبهة خاصة به على الرواق الأيسر لمنتخب مصر في أول مشاركة دولية له، وكان مصدر خطورة دائم على الدفاع السوداني، والذي احتار في إيقاف توغلات وتحركات لاعب الزمالك الأسبق سواء بالكرة أو من دون الكرة، لتُستخدم معه الخشونة تارة والعنف تارة أخرى، لكن دون جدوى.

وقدم حسين فيصل فاصل من المهارات الفردية في الدقيقة 31 حين راوغ اثنين من عناصر دفاع منتخب السودان قبل تمهيده لتمريرة أرضية على طبق من ذهب أمام المدافع محمود حمدي الونش المتقدم لأداء الدور الهجومي، والذي قبل بدوره الهدية بتسديد الكرة من لمسة واحدة في شباك الحارس أبو عشرين.

ومع مطلع الشوط الثاني، كلل حسين فيصل مجهوداته بتسجيل هدف منتخب مصر الرابع في الدقيقة 57، لينتزع لقب أفضل لاعب في المباراة من أحمد رفعت ومروان حمدي.

وتسببت المراوغات والفرديات العالية التي قدمها «حسين فيصل» أمام السودان في تصدر اسمه لموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي في مصر «تريند»، وتحسر جمهور نادي الزمالك على ضياع لاعب بمثل هذه المواهب الفذة.

وتعددت أسئلة جمهور كرة القدم المصرية والعربية عن هوية «مفاجأة منتخب مصر الجديدة» وفي سياق هذا التقرير يوضح لكم ميركاتو داي كل صغيرة وكبيرة عن مسيرة اللاعب.

من هو حسين فيصل مفاجأة منتخب مصر؟

حسين فيصل، هو جناح أيسر مصري، ولد في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية يوم 4 مارس 1999، بدأ مسيرته الكروية مع نادي الزمالك وعمره 18 عامًا، وتم تصعيده للعب مع الفريق الأول ببداية موسم 2020/2019، وفي 2021 أُستدعي للعب مع منتخب مصر الأول في كأس العرب بقرار من المدرب كارلوس كيروش وشارك لأول مرة ضد السودان، وسجل وصنع.

لعب حسين فيصل في مستهل مشواره الكروي رفقة نادي الشرقية بمدينة الزقازيق بين 2014 و2017، وعندما علم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بموهبته الفذة قرر السفر بنفسه إلى الزقازيق للتفاوض مع إدارة الشرقية لضمه الى القلعة البيضاء نظير 30 ألف جنيه مصري فقط، حوالي 2000 دولار!

ورغم المجهود الذي بذل لضم اللاعب، لم ترع إدارة الزمالك موهبة حسين فيصل كما ينبغي، وشتت تركيزه ما بين الإعارة وفريق الشباب والفريق الأول، دون فرصة حقيقية في الفترة من 2018 الى 2021.

انتقل حسين فيصل في الميركاتو الشتوي 2020 إلى صفوف نادي طنطا على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر من الزمالك، واستطاع تسجيل مشاركته في مباراتين أمام إنبي ووادي دجلة ضمن الجولتين 17 و18 من موسم 2020/2019، وانتهت كلتا المباراتين بالتعادل السلبي، وتوقف بعدها النشاط الرياضي في مصر والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعقب انتهاء إعارته مع نادي طنطا في شهر يوليو 2020، عاد إلى الزمالك ليلعب مباراة واحدة فقط لمدة 10 دقائق أمام المصري البورسعيدي، لحساب الجولة 14 المؤجلة.

وقرر الزمالك إعادة حسين فيصل في إعارة جديدة لنادي طنطا لمدة شهرين، وخلالهما سجل مشاركته في 7 مباريات، لكن خبرته لم تسعفه لإنقاذ طنطا من الهبوط.

وبعد العودة إلى الزمالك في بداية موسم 2021/2020، شارك حسين فيصل في 6 مباريات جميعهم من على دكة البدلاء لدقائق معدودة، بواقع 3 دقائق أمام سموحة، و8 أمام إنبي، و5 أمام المصري، ودقيقة واحدة أمام كل من أسوان والاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا، ما دفع اللاعب نحو طلب الرحيل بشكل نهائي للانضمام لصفوف سموحة بعدما رفضه باتريس كارتيرون في الفريق الأول بالتزامن مع استحالة مشاركته مع فريق شباب الزمالك بعد إلغاء بطولة الجمهورية مواليد 1999 و2000.

وسرعان ما أثبت حسين فيصل نفسه مع سموحة منذ اليوم الأول في الاسكندرية بتسجيل هدف في التعادل المثير مع الاتحاد السكندري بنتيجة 4/4 ضمن الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021.

وتمكن صاحب الـ 22 عامًا من اللعب كأساسي في الجولات 1 و2 و3 و4 و6، وصنع خلالهم هدفين أمام الشرقية للدخان وإنبي.

كيف رحل حسين فيصل عن الزمالك؟

رحل حسين فيصل إلى سموحة خلال الميركاتو الصيفي 2021 في صفقة انتقال حر، بعقد مدته 3 أعوام ينتهي في يونيو 2024، دون أن تحصل إدارة نادي الزمالك على أي مقابل مادي.

حسين فيصل لاعب منتخب مصر ونادي سموحة - صور Getty
حسين فيصل لاعب منتخب مصر ونادي سموحة – صور Getty

وكشف حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك سابقًا، قبل عودة مرتضى منصور ومجلسه، عن الأسباب التي أدت إلى خسارة النادي للاعب واعد بموهبة ومهارات حسين فيصل.

واتهم حسين السيد المدير الفني الحالي للزمالك «باتريس كارتيرون» بالتسبب في رحيل «فيصل» عن القلعة البيضاء بهذه الطريقة المؤسفة.

وقال في تصريحات صحفية «كارتيرون هو المسؤول وحده عن رحيل حسين فيصل بعدما رفض اختياره ضمن اللاعبين الخمسة المقيدين تحت السن. عرضنا وقتها 42 لاعبًا عليه لاختيار 5 لاعبين منهم كي يتم قيدهم وفق لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، لكنه رفض اختياره».

وشدد على تنفيذ مجلس الإدارة السابق لنادي الزمالك «رغبة المدير الفني في اختيار 5 لاعبين تحت السن».

من هو وكيل اعمال حسين فيصل؟

تعاقد حسين فيصل مع شركة وكالة أعمال لاعبي كرة القدم تُدعى INSPORTCITY MANAGEMENT LTD، ويقع مقرها في مدينة نيقوسيا القبرصية، ويديرها بانايوتيس جورجيو.

وتدير شركة إن سبورت سيتي مانجمينت LTD أعمال العديد من اللاعبين في الدوري الاسباني والهولندي والبرتغالي والتركي والسويسري والفرنسي.

ومن بين اللاعبين الذين ترعاهم الشركة «أليكسندر كويف لاعب أوكسير الفرنسي، وعمر حنين لاعب ماينتس الألماني، وحمدي النقاز لاعب أهلي جدة السعودي، وألبيرتو لوبيز لاعب ريال مورسيا الإسباني، ولويس جارسيا مارتينيز لاعب لاس بالماس الإسباني، وروب نيزيت لاعب نوريتش سيتي الإنجليزي، وحمزة لحمر لاعب النجم الساحلي التونسي».

كما ترعى نفس الشركة أعمال الثلاثي المصري «يوسف حسن لاعب وادي دجلة، وعبد الرحمن مجدي لاعب الاسماعيلي، ومصطفى الزناري لاعب طلائع الجيش».

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة