مباريات السبت الكروي

الدوري الانجليزي | بمساعدة صلاح..أوريجي ينقذ ليفربول من فخ الذئاب في الدقيقة 94

أنقذ المهاجم الدولي البلجيكي «ديفوك أوريجي» فريقه ليفربول من السقوط في فخ التعادل على ملعب ذئاب ولفرهامبتون (المولينو) بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة بمساعدة محمد صلاح.

وتقدم فريق ليفربول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المركز الثاني برصيد 34 نقطة بعدما تغلب على وولفرهامبتون 1/صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في المرحلة ال15 من المسابقة.

وشهدت هذه الجولة فوز ويست هام يونايتد على ضيفه 2/3، وفوز نيوكاسل على بيرنلي 1/صفر، وتعادل ساوثامبتون مع برايتون 1/1.

وجاءت بداية مباراة ليفربول وولفرهامبتون متوسطة المستوى، وحاول الفريقان فرض سيطرتهما على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات وهو ما أدى لانحصار اللعب في وسط الملعب.

وبمرور الوقت فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع وولفرهامبتون لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى المحاولات الهجومية لفريق ليفربول في الدقيقة 28 عندما مرر تمريرة رائعة إلى ترينت ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 32 كاد ليفربول أن يسجل الهدف الأول عندما لعب أرنولد كرة عرضة من الجانب الأيمن قابلها ديوجو جوتا بضربة رأس ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في الوقت نفسه استمر وولفرهامبتون في الاعتماد على طريقته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي كادت أن تشهد تسجيل ليفربول لهدف التقدم، عندما مرر أندرو روبرتسون كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها غانم سايس من أمام محمد صلاح لينقذ فريقه من تلقي الهدف الأول.

أوريجي ينقذ ليفربول من فخ الذئاب

استمرت محاولات ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه فشل في اختراق دفاع وولفرهامبتون لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف ليفربول من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع وولفرهامبتون لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 50 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء وولفرهامبتون استلمها صلاح ليلعبها إلى داخل منطقة الست ياردات إلى تياجو ألكانتارا ولكنه فشل في تسديد الكرة بشكل مناسب لتصل سهلة إلى خوسي سا حارس وولفرهامبتون.

وأهدر ليفربول فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 60 عندما ارتبك ثنائي وولفرهامبتون سايس وسا ليتدخل جوتا حيث قطع الكرة قبل أن ينطلق باتجاه المرمى الخالي،ليسدد الكرة لكنها اصطدمت في كونور كودي.

واستمرت محاولات ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكنه فشل في احتراق دفاع وولفرهامبتون لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل ليفربول لهدف الفوز عندما استلم محمد صلاح الكرة في الناحية اليمنى ليتوغل بها حتى دخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى ديفوك أوريجي الذي استلمها وسدد كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز ليفربول بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة