صفقات محتملة

صفقات ريال مدريد | تفاؤل كبير بانضمام روديجر للملكي بعد انقلابه على تشيلسي

انقلب المدافع الدولي الألماني «أنطونيو روديجر» على إدارة تشيلسي برفض تمديد عقده هذا الأسبوع، لتنتشر حالة من التفاؤل والارتياح داخل ريال مدريد بعد هذه الاخبار، حيث طلب أنشيلوتي التعاقد مع المدافع صاحب الـ 28 عامًا.

وأبدى أنطونيو روديجر عدم اهتمامه بتمديد فترة إقامته في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط اهتمام ملحوظ من عدة أندية أوروبية كبرى، على رأسهم عملاق الدوري الإسباني «ريال مدريد» والبطل القياسي للدوري الألماني «بايرن ميونخ».

وقالت مصادر موقع جول البريطاني «إن ريال مدريد مُتفائل بشأن الحصول على توقيع أنطونيو روديجر قبل انتهاء الموسم الجاري 2022/2021، والمفاوضات ستبدأ في الميركاتو الشتوي 2022 حيث سيتبقى وقتها 6 أشهر فقط على نهاية عقده مع البلوز».

وشدد موقع جول في تقريره «عقد أنطونيو روديجر سينتهي في الصيف المقبل وليس لديه أي نية لتجديد العقد والاستمرار في الدوري الإنجليزي».

وحاولت إدارة تشيلسي تمديد عقد أنطونيو روديجر في أكثر من مُناسبة، حتى قبل المحاولة الفاشلة للتوقيع مع الفرنسي رافاييل فاران الذي فضل الرحيل عن ريال مدريد والإلتحاق بصفوف مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفي الماضي.

لماذا يريد أنطونيو روديجر ترك تشيلسي؟

لا يوجد أي سبب فني، فاللاعب يُحافظ على تواجده في التشكيل الأساسي للبلوز منذ الموسم الماضي، ويلعب الأدوار الأولى محليًا وقاريًا.

صفقات ريال مدريد | تفاؤل كبير بانضمام روديجر للملكي بعد انقلابه على تشيلسي
مدافع تشيلسي أنطونيو روديجر – صور AFP

سبب رحيل أنطونيو روديجر سيكون مادي بكل تأكيد، حيث يعمل المدير الفني لنادي تشيلسي «توماس توخيل» منذ بداية الموسم الحالي على إقناعه روديجر بالشروط الجديدة، لكن المهمة تبدو مُستحيلة حسب تأكيد المصادر.

العرض المالي الأخير الذي قدمته إدارة تشيلسي من أجل إقناع أنطونيو روديجر بالتجديد بلغ 8 ملايين يورو، ما يعادل 7 ملايين جنيه إسترليني، كراتب سنوي بعد حذف الضرائب.

لكن أنطونيو روديجر غير راض على تقاضي راتب سنوي أقل من جميع زملائه، رغم وضوح تأثيره الفني على تشكيلة الفريق.

وسيحصل مدافع منتخب ألمانيا على راتب أقل من لاعبين مثل «روبن لوفتوس تشيك وكيبا وماركوس ألونسو وتيمو فيرنر وتياجو سيلفا وكاي هافيرتز وروميلو لوكاكو».

لماذا يريد ريال مدريد التعاقد مع روديجر؟

رحل عن قلب دفاع ريال مدريد العديد من المدافعين المؤثرين في السنوات الأخيرة، وفي مقدمتهم سيرخيو راموس إلى باريس سان جيرمان، ورافاييل فاران إلى مانشستر يونايتد.

الاعتماد على ميليتاو وناتشو فيرنانديز ودافيد ألابا غير كاف بحسب رأي المدير الفني كارلو أنشيلوتي.

ويُعد أنطونيو روديجر المرشح المفضل، ويأمل أنشيلوتي في إضافته خلال الأشهر القادمة لتعزيز خياراته في منطقة قلب الدفاع.

ويدرس ريال مدريد خيارات أخرى بخلاف أنطونيو روديجر في ظل بحثهم عن قلب دفاع جديد، لكنهم مُتفائلون – بحسب قول موقع جول البريطاني – لاتمام التعاقد مع الدولي الألماني رغم العقبات المختلفة التي قد تقف في طريقهم لتحقيق ذلك.

أحد العقبات هو أن حالة عقد روديجر تجعله مرغوبًا فيه من قبل العديد من الفرق الكبرى مثل بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وكلاهما يراقبان وضع اللاعب عن كثب.

وهنالك مشكلة أخرى سيواجهها، وهي صعوبة تلبية متطلباته المالية، حيث تزعم وسائل إعلام إنجليزية وألمانية أنه يريد صافي راتب سنوي حوالي 12 مليون يورو ما يعادل 14 مليون دولار.

مقالات ذات صلة