الأخبار الرياضية

الأحمر يستعيد بريقه..مباراة الاهلي والريان في كأس أمير قطر

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي والريان في كأس أمير قطر، ضمن مباريات اليوم السبت 27 نوفمبر 2021، في ختام الجولة السابعة بالمجموعة الأولى.

أستعاد الريان بريقه من جديد في بطولة كأس أمير قطر 2022 عقب تغلبه على مضيفه الاهلي بثنائية بيضاء، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ستاد حمد بن خليفة في الدوحة.

وانتهت نتيجة الشوط الاول بين الفريقان بتقدم الضيوف الريان بهدف دون رد، سجله اللاعب الإيفوار “يوهان بولي” في الدقيقة 14، وخلال الشوط الثاني أمن الجزائري “ياسين براهيمي” تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 46.

ورفع الريان الذي حقق فوزه الثاني اليوم في بطولة كأس أمير قطر الى 6 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الاولى وله مباراة مؤخلة، ويتصدر الترتيب نادي الوكرة برصيد 15 نقطة، يليه أم صلال في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

في المقابل تجمد رصيد الاهلي الذي تعرض للهزيمة الثالثة له خلال مشواره في بطولة الكأس عند 6 نقاط، في المركز الرابع بجدول الترتيب.

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة، وتمكن الريان من زيارة شباك الأهلي في الدقيقة 14 عن طريق يوهان بولي، بعد كرة تلقاها داخل منطقة الجزاء ولعبها في أقصى الزاوية على يسار حارس الأهلي يزن نعيم.

حافظ الريان على توازنه الدفاعي والهجومي، على الرغم من محاولات الأهلي لتسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع الريان كان بالصلابة المطلوبة للحفاظ على تفوقه بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول.

دخل الريان الشوط الثاني بشكل أفضل، حتى نجح ياسين إبراهيمي في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 46.

حاول لاعبو فريق الأهلي تنفيذ الضغط العالي على لاعبي الريان، من أجل تقليص الفارق، وواجه ذلك تحركات طولية وعرضية من لاعبي الريان واستغلال للمساحات خلف دفاع الأهلي، حتى حافظ الريان على تقدمه 2-0 وتنتهي المواجهة على وقع هذه النتيجة، ليحصل الريان على النقاط الثلاث.

يذكر ان مباراة الإياب بين الفريقان في الكأس قد انتهت بفوز الاهلي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم يوم 6 أكتوبر 2021 على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

ويُعد حامل لقب البطولة فريق السد صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية القطرية تتويجاً بكأس أمير قطر برصيد 17 لقب، ويأتي من بعده العربي برصيد 8 ألقاب، ويقع الغرافة في المركز الثالث برصيد 7 ألقاب ومن بعده الريان الذي فاز باللقب 6 مرات ومن ثم الأهلي الذي توج بالبطولة في أربع مناسبات.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة