الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بنشرقي يصنع الهدف القاتل للريان في الفوز على العربي بكلاسيكو الدوري القطري

حسم الريان الكلاسيكو أمام العربي بهدف نظيف، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري القطري موسم 2023-2024.

جاء هدف اللقاء الوحيد في الوقت القاتل تحديداً عند الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أرسل المغربي (أشرف بنشرقي) كرة عرضية نموذجية من الناحية اليمين قابلها الإسباني (رودريجو) بلمسة رائعة بوجه القدم داخل الشباك.

بهذا الانتصار الثمين إنفرد الريان بصدارة جدول ترتيب دوري نجوم قطر بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، في المقابل، تكبد العربي أول هزيمة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز السادس.

استأنفت منافسات دوي نجوم قطر من جديد بعد توقف دام منذ الثالث من شهر سبتمبر الجاري، بسبب فترة التوقف الدولية ومباريات دوري أبطال آسيا، وذلك بمواجهة نارية بين الريان وضيفه العربي على ستاد أحمد بن علي المونيدالي.

مباراة الريان والعربي في الدوري القطري 2023-2024
مباراة الريان والعربي في الدوري القطري 2023-2024

كان “فريق الشعب” وصيف النسخة السابقة من الدوري قد سجل بداية مخيبة بثلاثة تعادلات أبعدته عن الواجهة، ليحتل المركز السادس بثلاث نقاط فقط.

وكان يبحث اليوم عن تحقيق انتصاره الأول معوّلا على نجمه الجديد لاعب الوسط الإيطالي (ماركو فيراتي) المنتقل اليه من باريس سان جرمان، بصفقة هي الأقوى في الدوري القطري الموسم الحالي.

في المقابل، عالج “الرهيب” معضلة غياب نجم المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 (سفيان بوفال) لإصابة ستبعده لنهاية العام الجاري، بالتعاقد مع المغربي الآخر (أشرف بن شرقي) بعد انتهاء علاقته بالجزيرة الإماراتي.

وسعى الريان اليوم لمواصلة سلسة انتصاراته بفوزاً رابع على التوالي أكد به جدارته بصدارة جدول الترتيب والأبتعاد أكثر عن ملاحقه الغرافة والدحيل والسد (7 نقاط لكل فريق).

الريان 1-0 العربي

دوري نجوم قطر – الجولة 4

ستاد أحمد بن علي المونيدالي

انتهت

تشكيلة العربي اليوم

حراسة المرمى: جاسم عادل الهيل.

الدفاع: يوسف مفتاح – عبدالله حسن المعرفي – هلال محمد السعيد – عبدو ديالو.

خط الوسط: ماركو فيراتي – محمد حسن التعبوني – رافئيل ألكانتارا – احمد فتحي عبدالله – يوسف المساكني.

الهجوم: عمر جهاد السومه.

تشكيلة الريان اليوم

حراسة المرمى: فهد يونس باكر.

الدفاع: شوغو تانيغوشي – باسم هشام الراوي – جابرييل بيريرا – احمد البخيت المنهالي.

خط الوسط: عبدالعزيز حاتم محمد – أندرو امارو – رودريجو ماتشادو – ابراهيم محمد علي – روجر كروغ جيديس.

الهجوم: تياغو هينريك مينديز.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة