الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الوكرة يفسد بداية بنشرقي مع الريان ويحرمه من مواصلة الصدارة وسط تألق بن يطو

حصد الوكرة انتصاراً ثميناً من أمام ضيفه الريان بنتيجة 3-2 في قمة مثيرة، ضمن مباريات اليوم الجمعة 29 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري القطري إكسبو.

وأفسد الوكرة بداية “تهديف” النجم المغربي بنشرقي مع الريان في ثاني ظهور له، وسط تألق لافت للمهاجم الجزائري محمد بن يطو الذي سجل ثنائية لأصحاب الأرض.

وتلقى الريان الهزيمة الأولى بعد الانطلاقة القوية وتجمد رصيده عند 12 نقطة ليفقد الصدارة لصالح السد، في حين رفع الوكرة رصيده إلى 11 نقطة ليصعد من المركز الخامس إلى الثالث، ويعد مع السد الناديين الوحيدين بدون أي خسارة.

واحتضن استاد الجنوب المواجهة المرتقبة بين الوكرة وضيفه الريان، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

واحتاج الضيوف 7 دقائق ليسجلوا هدف التقدم الأول عبر المغربي أشرف بن شرقي الذي بصم على أول أهدافه بقميص الريان بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وحاول الوكرة الرد بسرعة فكان له ما أراد حين بدأ محمد بن يطو التألق بمرواغة المدافع على الجهة اليسرى وتسديده كرة ارتدت من الحارس إلى زميله أيوب عسال ليكملها داخل الشباك في الدقيقة 16.

الوكرة يفسد بداية بنشرقي مع الريان ويحرمه من مواصلة الصدارة وسط تألق بن يطو

 

ومع غياب تركيز الريان في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، خطف محمد بن يطو هدف التقدم للوكرة بضربة رأس رائعة إثر عرضية متقنة من لوكاس سينسبري لم يتمكن فهد يونس من التصدي لها لتتجاوز خط المرمى وتعلن عن هز الشباك.

استمر بن يطو في التألق وصعق الريان بهدف ثالث من ضربة رأس رائعة إثر ضربة ركنية في الدقيقة 52، واشتعلت المباراة بتسجيل الريان هدف تقليص الفارق عبر تاباتا في الدقيقة 55.

وتقدم الريان إلى الهجوم وحاول تعديل النتيجة، وسنحت له الفرصة في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع، بضربة حرة مباشرة سددها روجر جيديس لكن سعود الخاطر أنقذها ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الوكرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان المدرب الفرنسي ليوناردو جارديم يتطلع إلى مواصلة الانطلاقة المثالية مع نادي الريان بتحقيق الانتصار الخامس توالياً والحفاظ على صدارة دوري نجوم إكسبو.

في حين سعى الوكرة الذي يضم بين صفوفه اللاعب الدولي المصري حمدي فتحي مع مدربه الإسباني ماركيز لوبيز إلى تحقيق الانتصار الثالث، أو على الأقل الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم.

 

وتفوق الوكرة على الريان في الموسم الماضي خلال الدور الثاني بهدفٍ دون رد سجله الجزائري محمد بن يطو، بينما انتهت مباراة الدور الأول بنتيجة التعادل 1-1، تقدم دالا للوكرة وتعادل يوهان بولي للرهيب في الدقيقة 89.

الوكرة 3-2 الريان

استاد الجنوب

الدوري القطري – الجولة الخامسة

انتهت

اقرأ ايضاً