لقطة اليوم

أبرز صور ولقطات مباراة عمان وفيتنام في تصفيات كأس العالم 2022..عودة نغمة الانتصارات

شاهد أبرز صور ولقطات مباراة عمان وفيتنام في رابع جولات المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2022، والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على ملعب مجمع السلطان قابوس بالعاصمة مسقط.

استعاد منتخب عمان نغمة الانتصارات المفقودة منذ الجولة الأولى، وفاز على ضيفه الفيتنامي، ليسترد المركز الثالث بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن المنتخب الياباني الرابع في سباق المنافسة على المركز المؤهل إلى الملحق.

واحتاج منتخب عمان لريمونتادا من أجل الظفر بالثلاث نقاط، حيث أنهى الشوط الأول متعادلاً بنتيجة 1/1 بعد إهدار لاعب الوسط المهاجم محسن الخالدي لركلة جزاء في الدقيقة 16 أطاح بها في المدرجات.

وافتتح منتخب فيتنام أهداف المباراة في الدقيقة 39 عن طريق تين لين نعيون بعد مُتابعة مثالية منه لتسديدة سقطت من يد حارس فايز الرشيدي داخل منطقة الستة ياردات.

لكن المنتخب العماني ضغط بكل ما أوتي من قوة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما نجح فيه عصام الصبحي بتسديدة أكروباتية جميلة بعد ركلة ثابتة نفذت من الرواق الأيسر لمرمى فيتنام في الدقيقة 45.

مع بداية الشوط الثاني، تحسن مردود منتخب عمان عما كان عليه في الشوط الأول، لينجح في التقدم بنتيجة المباراة عن طريق رأسية للاعب محسن الخالدي بعد تلقيه عرضية من ركنية داخل منطقة الستة ياردات.

وفي الدقيقة 63 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لصالح منتخب سلطنة عمان، نفذها صانع الألعاب «صلاح اليحيائي» بكل هدوء على أقصى يسار حارس فيتنام الذي ذهب إلى اليمن.

ورفع منتخب عمان رصيده لـ 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن منتخب اليابان الذي استعاد توازنه في وقت سابق من مباريات اليوم بتحقيق الفوز على أستراليا بهدفين لهدف.

وكان منتخب الخناجر قد فاز في أول مباراة له بهذه التصفيات أمام اليابان، وخسر ضد السعودية ثم أستراليا في الجولتين الثانية والثالثة، بينما لم يحقق المنتخب الفيتنامي أي فوز وتعرض لأربع هزائم متتالية ليتأكد خروجه من المنافسة.

ويتصدر منتخب السعودية المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفضل فوزه على الصين، ليتقدم على منتخب استراليا صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط، ويتواجد منتخب اليابان في المركز الرابع برصيد 6 نقاط و3 أهداف.