كرة القدم الأوروبيةمباريات الاحد الكروي

ملخص مباراة ايطاليا وانجلترا في نهائي بطولة يورو 2020..كوارث ساوثجيت تُهدي اللقب لمانشيني

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مُحدث لجميع أحداث مباراة ايطاليا وانجلترا في يورو 2020، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، بحضور  60 ألف متفرج، بعدما رفعت الحكومة البريطانية القيود المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ايطاليا وانجلترا من الحكم الهولندي “بيورن كويبرس”، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ونقل بث مباشر مباراة ايطاليا وانجلترا في نهائي يورو 2020، على قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي”، بالإضافة إلى أكثر من 30 محطة تلفزيونية من داخل وخارج قارة أوروبا.

تشكيلة انجلترا الاساسية اليوم

بيكفورد

لوك شو – جون ستونز – هاري ماجواير – كايل ووكر – كيران تريبيير

كالفين فيليبس – ديكلان رايس

ماسون ماونت – هاري كين – رحيم ستيرلينج

تشكيلة ايطاليا الاساسية اليوم

دوناروما

إيمرسون بالميري – جورجيو كيليني – ليوناردو بونوتشي – جيوفاني دي لورينز

ماركو فيراتي – جورجينيو – نيكولو باريلا

لورينزو إنسيني – شيرو إيموبيلي – فيديريكو كييزا

الطريق إلى النهائي

شق منتخب انجلترا طريقه إلى نهائي بطولة يورو 2020، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة التي كانت تضم كل من كرواتيا، التشيك، واسكتلندا، برصيد 7 نقاط، وسجل هدفين فقط، ولم تستقبل شباكه أي هدف.

وفي ثمن النهائي انتصر المنتخب الإنجليزي على ألمانيا بنتيجة (2-0)، واكتسح منتخب اوكرانيا بنتيجة (4-0) في دور الثمانية، قبل أن يتخطى الأسود الثلاثة عقبة الدنمارك في نصف النهائي بنتيجة (2-1)، بعد التمديد للأشواط الإضافية.

في المقابل، سلك منتخب ايطاليا طريقه إلى النهائي، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى، التي كانت تضم كل من تركيا، سويسرا، وويلز، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وأحرز لاعبوه 7 أهداف، ولم تهتز شباكه ولا مرة.

وفاز المنتخب الايطالي على نظيره النمساوي بنتيجة (2-1) في دور الـ16، بعد التمديد للأشواط الإضافية، كما اطاح بمنتخب بلجيكا من دور ربع النهائي بنتيجة (2-1) ايضًا، وتجاوز الآزوري منتخب اسبانيا في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1).

تاريخ مواجهات ايطاليا وانجلترا

شهد دفتر المواجهات المباشرة بين ايطاليا وانجلترا مباراتين فقط في بطولة أمم أوروبا، حيث اصطدما للمرة الأولى في دور المجموعات بنسخة 1980، وفاز الآزوري بهدفٍ دون مقابل سجله “ماركو تارديللي”.

أما المرة الثانية، فكانت في ربع نهائي نسخة 2012، وانتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي (0-0)، وتأهلت ايطاليا إلى نصف النهائي بركلات الترجيح (4-2).

وبشكلٍ عام، تواجه ايطاليا وانجلترا في 27 مباراة مختلفة على مدار التاريخ، وذلك على الصعيد الرسمي والودي، ويتفوق الآزوري نسبيًا، بتحقيق الفوز 11 مرة، بينما حقق الأسود الثلاثة الانتصار في 8 مناسبات، وكان التعادل حاضرًا في مثلها.

وكانت معظم انتصارات منتخب انجلترا في المباريات الودية، حيث حقق الإنجليز الفوز على الطليان في مباراة رسمية واحدة وكانت على ملعب ويمبلي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1978.

وتعود آخر مواجهة جمعت ايطاليا وانجلترا إلى عام 2018، حينما التقيا في مباراة ودية بملعب ويمبلي، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما كانت آخر مباراة رسمية في دور المجموعات بكأس العالم 2014، وفاز الآزوري بنتيجة (2-1).

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة