الأخبار الرياضية

ملخص مباراة اوكرانيا ومقدونيا الشمالية في مجموعات بطولة يورو 2020

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة اوكرانيا ومقدونيا الشمالية في بث مباشر، والمقرر لها ضمن مباريات اليوم الخميس 17 يونيو 2021، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أوروبا يورو 2020.

تقام مباراة اوكرانيا ومقدونيا الشمالية على ملعب أرينا ناسيونالا في مدينة بوخارست الرومانية في افتتاح مباريات اليوم الخميس، عند الساعة 13:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش، 15:00 عصرًا بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

وتنقل مباراة اوكرانيا ومقدونيا الشمالية فى يورو 2020 على قناة بي إن سبورت ماكس (1، 2) بصوت المعلق الرياضي التونسي “نوفل باشي”، كما تنقل المباراة على أكثر من 50 قناة من خارج وداخل أوروبا.

يتواجد منتخب اوكرانيا ونظيره مقدونيا الشمالية ضمن المجموعة الثالثة من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، وسيحمل لقائهما اليوم عنوان “لقاء الجريحين” بعد تعرضهما للخسارة في الافتتاح أمام هولندا والنمسا.

وأكد المدير الفني لمنتخب أوكرانيا “أندريه شيفتشنكو”، أن فريقه بحاجة للتخلص من الإحباط، عندما يلتقي مقدونيا غداً، بعد استقبال هدف في الدقائق الأخيرة، ليخسر أمام هولندا 2-3 في أمستردام، وشدد على أن الفريق سيحاول الاستفادة من فوز النمسا 3-1، على مقدونيا الشمالية، والتي تشارك في بطولة كبرى لأول مرة منذ استقلالها.

على الجهة الآخري، أكد “إزجان أليوسكي” جناح مقدونيا الشمالية، أن فريقه يجب عليه التعلم من الأخطاء، عقب استقبال هدفين في آخر 20 دقيقة أمام النمسا، وأن لقاء أوكرانيا سيكون بمثابة مواجهة كؤوس، لأن الفريقين يريدان الفوز، وشدد على ضرورة إيمانه وزملائه بقدرتهم على الفوز، رغم أن أوكرانيا مرشحة للانتصار.

وتلعب مقدونيا الشمالية ضد منتخب هولندا في آخر مباراة بالمجموعة في أمستردام، يوم الاثنين المقبل، بينما تواجه أوكرانيا منتخب النمسا في بوخارست، في اليوم نفسه.

جدير بالذكر ان اوكرانيا ومقدونيا الشمالية قد ألتقيا من قبل رسمياً فى مباراتين فقط، ضمن منافسات تصفيات بطولة أمم أوروبا “يورو 2016″، وفاز المنتخب الاوكراني حينها ذهاباً 1-صفر، وإياباً 2-صفر.

اوكرانيا 1:2 مقدونيا

ملعب آرينا ناسيونالا (بوخاريست- رومانيا)
يورو 2020 (الجولة الثانية – المجموعة C)
انتهت

يغيب للاصابة عن منتخب أوكرانيا اليوم، اللاعب تسيجانكوف.

كما تحوم الشكوك حول امكانية لحاق لاعب أوكرانيا، زوبكوف، بهذه المباراة.

المواجهات التاريخية بين اوكرانيا ومقدونيا الشمالية: فوز أوكرانيا عامي 2014 و2015 (1/صفر وصفر/2)، فوز مقدونيا مرة واحدة عام 2004 (1/صفر)، وانتهى أول لقاء بينهما بالتعادل السلبي عام 2003.

تشكيلة اوكرانيا اليوم |

جيورجي بوشكان – فيتالي مايكوليتكو – ميكولا ماتفيينكو – إيليا زبرني – ألكسندر كارافاييف – تاراس ستيبانينكو – روسلان مالينوفسكي – أوليكساندر زينشينكو – ميكولا شابارينكو – اندريه يارمولنكو – رومان ياريمتشيوك.

تشكيلة مقدونيا الشمالية اليوم |

ستول ديميتريفسكي – فيسار موسليو – داركو فيلكوفسكي – ستيفان ريستوفسكي – إزغيان أليوسكي – ستيفان سبيروفسكي – أريان أديمي – بوبان نيكولوف – إنيس باردي – إليف إلماس – غوران بانديف.

ملخص مباراة اوكرانيا ومقدونيا الشمالية في مجموعات بطولة يورو 2020

الدقيقة 29 | اوكرانيا تتقدم بالهدف الاول عن طريق “اندريه يارمولنكو”، الهدف صناعة “ألكسندر كارافاييف”

الدقيقة 34 | “رومان ياريمتشيوك” يُضيف الهدف الثاني لمنتخب اوكرانيا، الهدف صناعة “يارمولنكو”

الدقيقة 57 | هدف تقليص الفارق لمنتخب مقدونيا الشمالية سجله اللاعب “إزغيان أليوسكي” من ركلة جزاء

الدقيقة 38 | “روسلان مالينوفسكي” يُهدر ضربة جزاء لصالح منتخب أوكرانيا

بهذه النتيجة، حققت أوكرانيا أول فوز لها في كأس أوروبا منذ العام 2012، على حساب الوافدة الجديدة مقدونيا الشمالية، لتعوّض خسارتها الافتتاحية ضد هولندا 2-3 وتعزّز آمالها في بلوغ ثمن النهائي.

وفي المجموعة عينها، يلعب في وقت لاحق منتخبا هولندا والنمسا في أمستردام، حيث يحجز الفائز بطاقة تأهله إلى ثمن النهائي.

وقبل مواجهة هولندا والنمسا ينطلق لقاء بلجيكا والدنمارك الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم روسيا وفنلندا.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة