اصاباتاقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

مانشستر يونايتد يعلن حجم خسائره المالية في موسم 2020/2019

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تسجيل خسائر بلغت 23 مليون جنيه إسترليني (30 مليون دولار) لموسم 2019-2020، الذي أنتهى في 30 يونيو الفائت والذي تأثر بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وغياب الفريق عن منافسات دوري أبطال أوروبا.

قال النادي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن قيمة الإيرادات تراجعت 118 مليون جنيه إسترليني لتصبح 509 ملايين، بسبب توقف المباريات لفترة طويلة في ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة البث التلفزيوني، التي أنخفضت قرابة 101 مليون جنيه إسترليني بشكل أساسي بسبب مشاركته الموسم الماضي في المسابقة القارية الرديفة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، والتي تحقق أرباحًا أقل من دوري أبطال أوروبا التي عاد إليها هذا الموسم.

ومع ذلك، انخفضت قيمةروميلو لوكاكو والتشيلي أليكسيس سانشيز وإنخفاض الأجور لعدم التأهل إلى دوري الأبطال.

إلا أن أرتفاع العائدات من العقود التجارية لبطل إنجلترا 20 مرة ساهم في الحد من خسائر مالية حادة، على عكس عمالقة أوروبا أمثال يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني بعدما أعلن الأول عن خسائر بنحو 90 مليون يورو مقابل 97 ميلون يورو للثاني.

ومع ذلك، أرتفع الدين العام ليونايتد المملوك من عائلة جلايزر الأميركية ليصبح 474 مليون جنيه إسترليني.

أقرأ ايضًا

غرفة الأخبار

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة