انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتوكلاء اللاعبين

رغم الغياب عن دوري أبطال أوروبا، ليون يحافظ على نجميه من آرسنال وبرشلونة

أكد رئيس نادي ليون الفرنسي، جان ميشيل أولاس على بقاء نجمي فريقه “حسام أعور وممفيس ديباي” لموسم جديد، ليقتل تكهنات احتمال انتقالهما إلى آرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني على التوالي خلال اليوم الاخير من الميركاتو الصيفي.

وارتبط الثنائي بقوة بالخروج من الدوري الفرنسي حتى الديدلاين، بعد تقديمهما لأداء كبير على مدار الموسمين الماضيين مع أولمبيك ليون، لكن الإدارة بقيادة المدير الرياضي جونينيو نجحت في الابقاء عليهما.  

وانقضى الموعد النهائي الذي حدده رئيس ليون (الجمعة الماضية) لخروج اللاعبين من الفريق، حيث تمسك أولاس بأسلحته وأكد على بقاء النجمين.

بدا من المؤكد أن مستقبل كل من ديباي وعوار بعيدًا عن ليون، خصوصًا بعد أن فشل النادي الفرنسي في تأمين مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، لكن كل ذلك تغير بعد ظهور تقارير من قناة “آر إم سي سبورت” الفرنسية يوم السبت الماضي، تؤكد أن النادي الفرنسي لن يقوم ببيع أي من اللاعبيّن في فترة الانتقالات الصيفية، لتُنهي كل التكهنات بشأن مستقبلهما قبل الموعد النهائي من إغلاق نافذة الانتقالات في إنجلترا واسبانيا.

واستطاع عوار تسليط الضوء على نفسه، من خلال أدائه الكبير الذي ظهر به في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث جذب اهتمام عدة أندية من الدوري الإنجليزي، أبرزهم آرسنال ومانشستر سيتي، اللذين كانا الأكثر ارتباطًا بضم النجم ذو الأصول الجزائرية.

أظهر عوار مهاراته أثناء مواجهة مانشستر سيتي، مما ساعد ليون على تخطي الفريق الإنجليزي في دور الثمانية من دوري الأبطال والتأهل إلى نصف نهائي المسابقة، حيث أكد أداء لاعب خط الوسط أنه قادر على التألق في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

صفقات ارسنال | آرتيتا يطارد حسام عوار ويطيح بسوكراتيس
صفقات ارسنال | آرتيتا يطارد حسام عوار ويطيح بسوكراتيس

بينما واصل ممفيس ديباي إعادة بناء سمعته بعد الفترة المخيبة للآمال التي قضاها مع مانشستر يونايتد بين عامي 2015 و2017. بدأ اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا بداية قوية الموسم الماضي 2019/20، حيث تمكن من تسجيل تسعة أهداف في 13 مباراة، لكنه تعرض لإصابة قوية على مستوى الركبة أنهت آماله في استكمال موسم الدوري الفرنسي، الذي تم إلغاؤه لاحقًا بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد. 

ومع ذلك، فقد تعافى ديباي من الإصابة وقاد ليون إلى حافة المجد الأوروبي، إلا أنه خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي، حيث جذب أداؤه في دوري الأبطال انتباه أندية النخبة في أوروبا، وكان برشلونة أبرز المهتمين بطلب من مديره الفني الجديد، رونالد كومان. 

وبدا ديباي متجهًا للانضمام إلى مواطنه مدرب هولندا السابق رونالد كومان في برشلونة، بعد أن وافق بالفعل على الشروط الشخصية مع العملاق الكتالوني، في حين تساوم الناديان الفرنسي والإسباني على السعر، لتتعطل الصفقة في الأخير.

المدير الرياضي لنادي ليون | فرصة برشلونة ما زالت سانحة للتعاقد مع ديباي!
المدير الرياضي لنادي ليون | فرصة برشلونة ما زالت سانحة للتعاقد مع ديباي!

مقالات ذات صلة