آخر الأخبار الرياضيةالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم

كلوب: فابينيو أحد أسباب فوز ليفربول على تشيلسي

ماذا قال كلوب ما بعد مباراة تشيلسي وليفربول؟

خص المدير الفني لليفربول يورجن كلوب لاعب الوسط الدولي البرازيلي فابينيو بالإشادة، خلال حديثه مع وسائل الإعلام، عقب الفوز الصعب الذي حققه خارج قواعده أمام تشيلسي، في إحدى مباريات اليوم بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، مؤكدًا أنه صاحب فضل كبير في تعطيل مفتاح لعب مثير لفريق المدرب فرانك لامبارد.

وخاض فابينيو هذا اللقاء في مركز قلب الدفاع جوار الهولندي فيرجيل فان دايك، لتعويض غياب المدافع الكاميروني جويل ماتيب والمدافع الإنجليزي جو جوميز للإصابة، ليترك مكانه للقائد العائد من الإصابة جوردان هندرسون.

وكانت هنالك مخاوف حقيقية لدى ليفربول قبل بدء هذه المباراة، حول إذا ما كان البرازيلي سيكون قادرًا علي مواجهة المهاجم الألماني الخطير تيمو فيرنر من حيث السرعة، لكنه نجح في تحجيم حركة اللاعب القادم من لايبزيج خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقام فابينيو بأربع تدخلات واربع اعتراضات كأكثر لاعب في ليفربول، ومن ضمن تلك التدخلات إنقاذ إنفراد تام كاد أن يحدث، لولا تدخله بقوة على فيرنر في موقف واحد ضد واحد.

وقال يورجن كلوب لقناة سكاي سبورتس لا شك في أن تيمو فيرنر أفضل لاعب في المساحات، ولا يوجد تكتيك كروي حقيقي يمكنك الدفاع به لإيقافه، لكن من الواضح أن فابينيو استطاع فعل ذلك، هو منافس جيد جدًا، واستطاع تعطيله في المواقف الفردية، لقد أدى بشكل رائع.

احتفال لاعبي ليفربول بهدف فابينيو
احتفال لاعبي ليفربول بهدف فابينيو

وأضاف إذا لم يسجل ساديو ماني هدفين، أعتقد أن رجل المباراة كان سيكون فابينيو.

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة ردد كلوب هذه المشاعر أكثر، ووصف أداء فابينيو بالمثالي جدًا.

تميز فابينيو في مركز قلب الدفاع سيتسبب بالضرورة في افساح المجال أكثر أمام مشاركة تياجو ألكانتارا خلال الشوط الثاني على حساب هندرسون.

قد لا تكون فكرة مثالية بالنسبة لبعض عشاق ليفربول، لكن بالنظر لمستوى أدائه ضد تشيلسي، وقوته في مواجهة مهاجم بحجم تيمو فيرنر، فهذا مؤشر إيجابي، يؤكد قدرته على ملء هذا الفراغ عند الحاجة.

ويمكن أن يساعد هذا العرض في إقناع يورجن كلوب بعدم الحاجة لضم قلب مدافع جديد خلال الأسابيع المتبقية من الميركاتو الصيفي الحالي.

ويجب أن يعود فابينيو إلى خط الوسط عندما يزور آرسنال ملعب آنفيلد روود يوم 28 سبتمبر الجاري، مع احتمال انضمامه إلى تياجو ألكانتارا في أم المعارك.


اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة