اقتصادكرة القدم الإفريقية

رحيل هشام الخلصي وألتوبيلي بعد ضياع الدوري الايطالي من بي ان سبورت

أعلنت شبكة قنوات بي ان سبورت بشكل رسمي توقفها عن نقل مباريات الدوري الايطالي عن موسم 2020/2019 بدءًا من الجولة 25 هذا الأسبوع، ليلة أمس وهو ما انفرد به ميركاتو داي قبل ١٠ أيام في معلومات حصرية من مصادر داخل المؤسسة القطرية.

وبتوقف ميركاتو داي) ضمن سلسلة (زلزال بي إن سبورت) عن ادراج اسم الإعلامي التونسي المخضرم “هشام الخلصي” ضمن قائمة الـ 126 موظفًا الذين تقرر الاستغناء عنهم من طرف القناة هذا الصيف، جنبًا إلى جنب مواطنيه “المعز بولحية وحسام الحاج علي”.

كما قررت قناة بي ان سبورت إنهاء العمل مع المحلل الرياضي الإيطالي المُخضرم “أليساندرو ألتوبيلي” الذي كان ضيفًا دائمًا على ستوديوهات الدوري الإيطالي منذ سنوات طويلة.

وإذا نجحت بي ان سبورت في التوصل لحل مع رابطة أندية الدوري الايطالي والقنوات المالكة لحقوق البث، لنقل ما تبقى من مباريات هذا الموسم، فلن يكون إلا حل مؤقت فقط لا غير.

وقالت مصادر ميركاتو داي في قطر “الدوري الإيطالي لو أذيع ما تبقى منه وتوصلت بي ان سبورت لحل، فهذا لا يعني أن الدوري سيستمر مع بي ان سبورت حتى الموسم المقبل”.

وبدأت مباريات الجولة 25 مساء يوم الجمعة بلقاء بين تورينو وبارما، كان هو الأول بعد قرار رابطة الأندية الايطالية المحترفة باستئناف النشاط الرياضي الذي تجمد لنحو 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وتحججت إدارة بي ان سبورت بالأسباب القانونية، رغم حالتها الاقتصادية والمالية الصعبة التي دفعتها نحو تسريح جملة من المعدين والمقدمين والمحليين بالاضافة إلى بعض المعلقين.

وطبقا لمصادرنا فإن السعودية تسعي لإغتنام الفرصة وشراء بحقوق بث الدوري الإيطالي في الموسم القادم وما تبقي من الموسم الحالي.

وقالتالقسط الثالث من حقوق إذاعة الدوري الإيطالي

وكانت قنوات بي ان سبورت القطرية قد فشلت في تسديد القسط الثالث من حقوق بث مباريات موسم 2020/2019 إلى القنوات المالكة لحق توزيع المباريات حول العالم “سكاي ودازن”، علمًا بأن تعاقد بي ان سبورت مع تلك القنوات يمتد حتى عام 2021.

لكن تأخر أو عدم وفاء بي ان سبورت بتسديد القسط الثالث من حقوق بث المباريات في الموعد المُحدد، أدى إلى منعها من مواصلة بث المسابقة حتى نهاية الموسم الحالي والمواصلة في نقلها حتى الموسم المقبل.

وجددت بي ان سبورت عقود بث الدوري الايطالي في عام 2019 حتى عام 2021، نظير 105 مليون يورو عن الموسم الواحد، لبث المسابقة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحوالي 500 مليون مشاهد.

وأكد مصدر خاص بـ “ميركاتو داي” سعي قناة السعودية الرياضية خلف حقوق بث ما تبقى من مباريات الدوري الايطالي هذا الموسم، وإذا لم ينجح الاتفاق ستقوم القناة بالبدء في نقل المسابقة خلال موسم 2021/2020.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة