آخر الأخبار الرياضيةأوروبااقتصاد رياضيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الايطاليكرة القدم وكورونا

كابيلو: ريال مدريد نجا من كورونا، والخطر يُداهم برشلونة!

ريال مدريد “اقتصاديًا” في مأمن بعد جائحة كورونا…

يعتقد المدير الفني الإيطالي المُخضرم “فابيو كابيلو” أن فريقه السابق “ريال مدريد” لن يتضرر ماليًا من أزمة فيروس كورونا مثل غريمه التقليدي “برشلونة” وجاره في العاصمة “أتلتيكو مدريد”.

وقال فابيو كابيلو “يبدو لي أن ريال مدريد الفريق الوحيد في إسبانيا الذي لن يعاني من الناحية الإقتصادية بعد وباء كورونا، بينما برشلونة وأتلتيكو مدريد سيُعانون كثيرًا في النواحي الاقتصادية”.

وأضاف كابيلو خلال حديثه مع صحيفة ديلي ميل البريطانية “على اللاعبين الكبار الذين يكسبون الكثير من المال إدراك حسن حظهم في ظهور فرصة كهذه لتقديم دعمًا استثنائيًا للناس في هذا الوقت العصيب”.

وتابع “إنها ليست مجرد مسألة مال، إنها مسألة إعطاء الوقت للآخرين، والاستفادة من المكانة والشهرة، والتأكيد على أنهم ضمن نسيج المجتمع المحالي الذي يقدم اسهامات كبيرة لأندية كرة القدم”.

وأوضح “المجتمع المحلي هو مَن يُبقي فرق كرة القدم على قيد الحياة ويدفع الاشتراكات التلفزيونية مما يجعل هذه الرياضة مُربحة للغاية وتجعل اللاعبين أغنياء للغاية”.

ريال مدريد يتصدر

يتصدر اسم ريال مدريد معظم الأخبار المتعلقة بسوق الانتقالات الصيفية القادمة منذ توقف النشاط الرياضي، حيث ينوي رئيسه فلورنتينو بيريز تدعيم خط الهجوم بالفرنسي كيليان مبابي أو البرازيلي نيمار جونيور أو النرويجي إيرلينج هالاند.

وقام ريال مدريد بتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 20٪ فقط تزيد إلى 30٪ إذا ما قررت رابطة الدوري الإسباني “الليجا” بالاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلغاء الموسم الحالي.

أما برشلونة فقد قرر تقليص رواتب اللاعبين بنسبة 70٪ مثله مثل أتلتيكو مدريد، بهدف تجنب المشاكل الإقتصادية المتوقعة إذا ما طالت فترة توقف النشاط الرياضي حول العالم.

وختم كابيلو حديثه “سيزداد المرض والخوف لأن ذلك يمكن أن يغير حياتنا، بلدي تضررت جدًا من كورونا وهذا يجعلني حزين جدًا، وفي إسبانيا يوجد الكثير من القتلى، وإنجلترا، إنني قريب جدًا من تلك البلدان، كذلك روسيا التي عملت فيها كمدير فني للمنتخب الأول”.

وتوقف فابيو كابيلو عن العمل الفني منذ تركه لنادي جيانجسو ساينت الصيني في عام 2017، بعد تجربة متوسطة المستوى رفقة منتخب روسيا في الفترة من 2012 إلى 2015.

اقرأ أيضًا

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.