انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملة

صراع ثلاثي على مدافع برشلونة “أومتيتي”

بات خروج المدافع الفرنسي “صامويل أومتيتي” من فريق برشلونة قريب للغاية، حيث وضعت الإدارة اقتراحين بخصوص اللاعب وكلاهما يشيران إلى رحيله في الميركاتو الصيفي المُقبل.

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن الاقتراح الأول هو بيع أومتيتي، لا سيما بعدما تواصلت 3 أندية إنجليزية مع البارسا بشأنه.

والاقتراح الثاني، هو إقحام أومتيتي في صفقة تبادلية مع “باريس سان جيرمان“، على ان ينضم نيمار إلى برشلونة مقابل مبلغ مالي كبير بالإضاقة إلى صامويل أومتيتي.

وكشفت صحيفة “دياريو سبورت” الإسبانية، أن أندية “آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد“، أجروا اتصالات مع برشلونة بشأن التعاقد مع المدافع الدولي الفرنسي.

وذكرت الصحيفة، ان الثلاث أندية التي ترغب في التعاقد مع المدافع الفرنسي، في حاجة إلى تعزيز الخطوط الخلفية، وفي ظل عدم وجود خيارات كثيرة في سوق الإنتقالات، اتجهوا جميعهم إلى أومتيتي، نظرًا لرغبة برشلونة في التخلص منه.

صراع ثلاثي إنجليزي على أومتيتي

صامويل أومتيتي مدافع فريق برشلونة (صورة: Icon Sport)
صراع ثلاثي إنجليزي على أومتيتي   – صامويل أومتيتي مدافع فريق برشلونة (صورة: Icon Sport)

وكان فريق آرسنال قد عقد جلسة مع وكيل أعمال اللاعب في الشهر الماضي، لبحث إمكانية ضمه إلى “ملعب الإمارات“، بعدما وافق “ميكيل آرتيتا” المدير الفني للفريق على فكرة التعاقد مع مدافع جديد، رغم تعاقدهم مع “بابلو ماري” في الميركاتو الشتوي الماضي.

ويخطط “آرتيتا” في الوقت الحالي لبناء خط دفاع مثالي يفيد الفريق على المدى البعيد، وسيكون أومتيتي هو الركيزة الأساسية في هذه الخطة بجانب “ويليام ساليبا” المدافع الفرنسي الشاب، الذي سينضم إلى النادي بشكل دائم من “سانت إيتيان” هذا الصيف.

في المقابل طلب “أولي جونار سولشاير“، التعاقد مع صامويل أومتيتي في ظل صعوبة التعاقد مع “ماتياس دي ليخت” من يوفنتوس، حيث يرغب المدير الفني للفريق على التوقيع مع مدافع جديد هذا الصيف للعب جنبًا إلى جنب مع “هاري ماجواير“، في ظل اقتراب “فيل جونز وإريك بايلي” من الرحيل.

وعلى الجانب الآخر كشفت صحيفة “إكسبريس” الإنجليزية، أن “تشيلسي” يرغب في تدعيم خط الدفاع من خلال ضم المدافع “صامويل أومتيتى”، وأضافت الصحيفة أن مسؤولو البلوز تواصلوا بالفعل مع وكيل المدافع الفرنسي.

وتأتي رغبة تشيلسي في التعاقد مع أومتيتي من رغبة “فرانك لامبارد” المدير الفني للفريق الذي يريد زيادة جودة الخط الخلفي لخلق حالة من التنافس بين لاعبيه بشكل أفضل في الدوري الإنجليزي بالموسم المقبل.

بذكر ان عقد أومتيتي مع برشلونة يمتد حتى عام 2023، ويوجد في العقد اللاعب شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

ووقع الفريق الكتالوني مع اللاعب مقابل 25 مليون يورو من “أولمبيك ليون” في 2016.

مقالات ذات صلة