آخر الأخبارأوروباالميركاتو الاسبانيالميركاتو الفرنسيمباريات اليوم

صحوة نيمار تُفسد خطة ريال مدريد وتنقذ صدارة باريس سان جيرمان

نزول نيمار وسارابيا في الشوط الثاني صنع الفارق..

أفسد الدولي البرازيلي “نيمار جونيور” خطة ريال مدريد لانتزاع صدارة المجموعة الأولى بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا من فريقه “باريس سان جيرمان” عندما إلتقيا ليلة الثلاثاء الموافق 26-11-2019 على ملعب سانتياجو برنابيو وتعادلا معًا بنتيجة 2/2 في الجولة الخامسة من المجموعات.

وتأخر باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين حملا توقيع النجم الجزائري الفرنسي كريم بنزيمة، إلا أن الزوار أدركوا التعادل في الشوط الثاني عقب مشاركة الثنائي نيمار وسارابيا.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول من قمة مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا متفوقًا بهدف دون رد سجله كريم بنزيمة بعد تمريرة جاءته من الإسباني إيسكو في الدقيقة 17.

وألغى الحكم البرتغالي “سواريس دياز” ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول وبطاقة حمراء ضد حارس ريال مدريد “تيبو كورتوا”، بعد رجعوه لتقنية VAR ليتأكد من تعرض ظهير ريال مدريد “مارسليو” للدفع من لاعب وسط باريس “إدريسا جاي”.

وقرر توخيل الدفع بنيمار في بداية الشوط الثاني بدلاً من إدريسا جاي، وأضطر زيدان لسحب إدين هازارد بسبب الإصابة لإشراك جاريث بيل في الدقيقة 68.

نيمار جونيور وكاربخال في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان (صور: Getty)
نيمار جونيور وكاربخال في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان (صور: Getty)

وواصل توخيل تعامله بجراءة مع المباراة حين سحب إيكاردي ودي ماريا للدفع بالثنائي السريع بابلو سارابيا وجوليان دراكسلر في الدقيقة 75، على أمل تسجيل هدف التعديل واللعب على النقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة.

لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي سفن توخيل وباريس سان جيرمان، فقد تمكن كريم بنزيمة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 79 من رأسية ممتازة إثر عرضية أرسلها مارسليو من الرواق الأيسر بعد تبادل كروي بينه وبين لوكا مودريتش الذي حل محل فالفيردي في الدقيقة 76.

مع ذلك لم يرم باريس المنديل وسعى للعودة إلى أجواء اللقاء بقيادة نيمار جونيور الذي قاد هجمة الهدف الأول لباريس في الدقيقة 81 والتي انتهت بتمريرة من مونييه إلى مبابي ليُسجل منها الأخير هدف تقليص الفارق.

وعاد نيمار ليقود هجمة الهدف الثاني في الدقيقة 83 والذي سجله بابلو سارابيا من متصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في المقص الأيسر لمرمى كورتوا.

نهاية نارية

كاد مبابي يتمكن من تسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، لكن تصويبته ارتطمت في القائم الأيسر للريال وخرجت ركلة مرمى.

ورد على تلك الفرصة اللاعب الويلزي “جاريث بيل” بتسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة، نفذها من حوالي 25 ياردة بباطن القدم مقوسة، ذهبت في القائم الأيسر للحارس كيلور نافاس، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية أمتع مباريات الجولة.

وضمن باريس سان جيرمان صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بعد هذا التعادل المثير، ليترك ريال مدريد يتأهل كثاني المجموعة برصيد 8 نقاط، بعدما تأكد خروج كلوب بروج البلجيكي بسبب تعادله مع جلطة سراي في وقت سابق من مباريات الثلاثاء.

وكان لقاء الجولة الأولى بين باريس سان جيرمان وريال مدريد الذي استضافه ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، انتهى بفوز عريض لباريس بثلاثية نظيفة في غياب نيمار للإصابة.

ويقدم الأبيض كرة قدم جميلة خلال الفترة الماضية على الصعيد المحلي، إذ يتقاسم صدارة الليجا الإسبانية مع برشلونة برصيد 28 نقطة، كذلك يتصدر الفرنسي كريم بنزيمة قائمة هدافي البطولة المحلية برصيد 10 أهداف.

اقرأ ايضًا

نيمار في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا (صور: Gett)
نيمار في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا (صور: Gett)

كلمات دالة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

يرجي إيقاف مانع الإعلانات

شكرا لتفهمك