كرة القدم الأوروبية

ريمونتادا عظيمة لتوتنهام أمام أولمبياكوس في عودة مورينيو لدوري أبطال أوروبا

استطاع توتنهام هوتسبير ان يتغلب على أولمبياكوس بنتيجة 4-2، بعد أن كان متأخراً بهدفين، ضمن مباريات اليوم بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

فى الشوط الأول افتتح التسجيل مبكراً لأولمبياكوس اللاعب المغربي يوسف العربي فى الدقيقة 6، تم أضاف البرتغالي روبن سيميدو الهدف الثاني فى الدقيقة 19، وقبل نهاية الشوط الأول سجل ديلي علي هدف توتنهام الأول فى الدقيقة 45 من هفوة دفاعية قاتلة.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني تدارك التعادل لتوتنهام المهاجم الانجليزي هاري كين فى الدقيقة 50، ثم تقدم بعدها الإفواري سيرج أورييه وسجل الهدف الثالث فى الدقيقة 73، وبعدها عاد نجم توتنهام هاري كين واختتم رباعية توتنهام فى الدقيقة 77، ووصل هاري كين الي هدفه السادس اليوم فى مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبفوز توتنهام اليوم يضمن التأهل الى الدور التالي فى المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويأتي فى الصدارة بايرن ميونخ برصيد 15 نقطة، ومتبقي جولة أخيرة.

بينما ظل أولمبياكوس فى المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة، وبخسارته هذا المساء تتقلص فرصه في احتلال المركز الثالث أمام ريد ستار الصربي، بالتالي توديعه لجميع المسابقات القارية.

وفاز مورينيو في مباراته الأولي مع توتنهام هوتسبير ظهر يوم السبت الماضي 23-11-2019 بنتيجة 3/2 على ملعب وست هام يونايتد “الملكة إليزابيث”، بعد ثلاثة أيام فقط من خلافته لماوريتسيو بوكيتينو في تدريب ديوك شمال لندن، ليُعيد الفريق إلى مضمار المنافسة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وظهر مورينيو للمرة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا مطلع شهر ديسمبر 2018 عندما خسر أمام فالنسيا على ملعب المستايا أثناء فترة تدريبه لنادي مانشستر يونايتد.

وغاب اليوم عن صفوف توتنهام أمام أولمبياكوس كل من “بن ديفيز وإيريك لاميلا وهوجو لوريس وميشيل فورم” لإصابات مختلفة، بينما غاب عن أولمبياكوس النجم الجزائري “العربي سوداني” لأسباب فنية!

وكان قد عدل أولمبياكوس نتيجة مباراته أمام توتنهام في افتتاح دور المجموعات من الخسارة بهدفين نظيفين إلى التعادل 2/2، واليوم بعد ان كان متقدماً بهدفين خسر برباعية بعد ريمونتادا رائعة لكتيبة مورينيو الجديدة.

مقالات ذات صلة