الأخبار الرياضية

موريتانيا تهزم أفريقيا الوسطى وتُشارك المغرب صدارة تصفيات أمم أفريقيا 2021

هزم منتخب موريتانيا ضيفه منتخب أفريقيا الوسطي بهدفين دون رد، ضمن مباريات اليوم في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بتصفيات كأس أمم أفريقيا (الكاميرون 2021).

وأقيم اللقاء على الملعب الأولمبي بنواكشوط، اليوم الثلاثاء 19-11-2019, فى تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر, الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش.

افتتح أهداف المباراة لاعب وسط نادي بلد الوليد الإسباني “الحسن مختار” في الدقيقة 27 من صافرة بداية اللقاء.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أضاف لاعب وسط نادي الفتح الرباطي المغربي “ديالو جويديلي” الهدف الثاني لصالح منتخب موريتانيا (المرابطون).

وبهذه النتيجة يتشارك المنتخب الموريتاني مع المنتخب المغربي في صدارة المجموعة الخامسة بنفس رصيد النقاط، والأفضلية لمنتخب المغرب بفارق الأهداف بعدما سجل ثلاثية نظيفة على ملعب منتخب بوروندي بعد عصر اليوم الثلاثاء.

وكان المنتخبان المغربي والموريتاني قد تعادلا من دون أهداف في مباراة الجولة الأولي بالرباط، بينما فاز منتخب أفريقيا الوسطى في نفس الوقت على بوروندي، ليتجمد في المركز الثالث بعد خسارته اليوم.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حصلوا على المركز الثاني فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة