كرة القدم الإفريقية

تونس تُعمق جراح غينيا الإستوائية في تصفيات أفريقيا وتَرد اعتبارها من هزيمة 2015

حل منتخب تونس ضيفًا ثقيلًا على منافسه غينيا الاستوائية في منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 0-1.

استضاف مباراة منتخب تونس ضد منتخب غينيا الاستوائية ملعب “مالابو الجديد”, اليوم الثلاثاء 19-11-2019, وانطلق اللقاء فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة,  الساعة 22:00 بتوقيت مكة, الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

عمق المنتخب التونسي من جراح منتخب غينيا الإستوائية بهزيمته بهدف دون رد ضمن مباريات اليوم في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021.

وخسر منتخب غينيا الإستوائية في المباراة الافتتاحية لهذه التصفيات بنتيجة 1/2 أمام منتخب تنزانيا، بينما فاز منتخب تونس على ضيفه الليبي بأربعة أهداف لهدف في نفس الجولة، وبفوزه اليوم 0-1 يتربع منتخب نسور قرطاج على عرش المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط.

نتيجة مباراة تونس وغينيا الإستوائية

جاء الهدف الوحيد لتونس أمام غينيا الإستوائية في الدقيقة 74 بواسطة نجم المباراة الأولى أمام ليبيا “وهبي الخزري” من صناعة أنيس البدري.

ولم تحدث أي مواجهة بين المنتخبين التونسي والغيني الإستوائي منذ مباراة دور الثمانية بينهما في كأس أمم أفريقيا 2015 الذي استضافته غينيا الإستوائية.

وعمل المنتخب التونسي على رد الاعتبار من خسارته الغريبة أمام غينيا الإستوائية يوم 31 يناير 2015، حين كان متقدمًا في النتيجة بهدف للعكايشي، قبل أن يستقبل هدفين من بالوبا من ركلة جزاء ثم من ركلة حرة مباشرة من نفس اللاعب في الدقيقة 102 لينتهي الوقت الأصلي بخسارة تونس.

ولعبت تونس في الجولة الأولى أمام منتخب ليبيا، واستطاعت الفوز عليه بنتيجة كبيرة 4/1، ويحتل صدارة ترتيب مجموعته، بفارق الأهداف عن تنزانيا ثاني الترتيب.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حصلوا على المركز الثاني فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

فرحة منتخب تونس بتصدر المجموعة في تصفيات امم افريقيا 2021 (صور: AFP)
نتيجة مباراة تونس وغينيا الإستوائية – فرحة منتخب تونس بتصدر المجموعة في تصفيات امم افريقيا 2021 (صور: AFP)

مقالات ذات صلة