الأخبار الرياضية

ليبيا تُداوي جراحها بفوز متأخر على تنزانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2021

داوى المنتخب الليبي جرح الخسارة العريضة أمام تونس (1/4) بتحقيق فوز متأخر على ضيفه التنزاني في إطار الجولة الثانية من مباريات اليوم بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، على ملعب “مصطفى بن جنات” في مدينة المنستير التونسية، في استمرار لغياب ليبيا عن استضافة المباريات لأسباب أمنية.

المباراة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء 19-11-2019, فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر, الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، شهدت تأخر المنتخب الليبي في الدقيقة 18 إثر ركلة جزاء سجلها اللاعب ساماتا.

لكن ليبيا استطاعت قلب النتيجة في الشوط الثاني والفوز بنقاط المباراة الثلاث ودخول معمعة المنافسة على الصعود إلى نهائيات البطولة المقرر لها في الكاميرون، حيث عادلت رصيد نقاط تنزانيا بـ 3 نقاط في المركز الثاني بفارق هدفين، بينما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة دون أي نقطة بعد خسارته أمام تونس في ملعبه بهدف وهبي الخزري.

وسجل هدف تعادل ليبيا “الورفلي” في الدقيقة 67 من ركلة جزاء. وفي الدقيقة 81 سجل سالتو الهدف الثاني، وأكملت ليبيا بعدها المباراة منقوصة العدد ب10 لاعبين بسبب طرد الهوني بالبطاقة الصفراء الثانية

وتقابل المنتخب الليبي والمنتخب التنزاني فى مواجهة واحدة كانت فى بطولة سيكافا للأمم 2017, وانتهت بالتعادل السبلي.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حصلوا على المركز الثاني فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

مقالات ذات صلة