آخر الأخبارافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو المصري

عمرو فهمي: السيسي أرشدني في قضية فساد الكاف ولاجاردير

أكد السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عمرو فهمي في حديث متلفز، تواصله مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاستشارته في قضية نهب حقوق مصر من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من جانب شركة لاجاردير سبورت الفرنسية، مالك حقوق بث بطولات الكاف حتى عام 2028.

وكان من المفترض تجديد الكاف لعقوده مع شركة لاجاردير سبورت بعد زيادة عدد منتخبات كأس أمم أفريقيا 2019 من 16 إلى 24، كي تحصل مصر على مبلغ 10 ملايين دولار إضافية من إجمالي أرباح البث.

وتغاضى أعضاء لجنة التسويق في الكاف “فوزي لقجع وقنسطنطين وهاني أبو ريدة” عن التواصل مع شركة لاجاردير لتمديد العقد للحفاظ على حقوق مصر المشروعة، وكي لا تكون الـ 20 مباراة الإضافية بمثابة الهدية من الكاف إلى لاجاردير والقنوات الناقلة “بي إن سبورتس”.

عمرو فهمي في حرب ضد الكاف ولاجاردير بعد الإطاحة به من منصب السكرتير العام للكاف في أبريل 2019 (صور: MercatoDay)
عمرو فهمي في حرب ضد الكاف ولاجاردير بعد الإطاحة به من منصب السكرتير العام للكاف في أبريل 2019 (صور: MercatoDay)

وتعرض عمرو فهمي للإقالة التعسفية من منصبه خلال شهر أبريل الماضي، ليُعين المغربي معاذ حجي بدلاً منه، بحجة سوء السلوك، حسب ما قاله الاتحاد الأفريقي كاف”، لكن عمرو فهمي أكد أن شكواه ضد رئيس الكاف أحمد أحمد والتي وصلت إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا” هي التي تسببت في إقالته.

وأشار فهمي إلى أن التخاذل في الحقوق القانونية والمالية للكاف أمام لاجاردير، كان الموضوع الرئيسي لشكواه المقدمة للفيفا ضد أحمد أحمد.

ووجهت السلطات الفرنسية اتهامات إلى أحمد أحمد باستغلال منصبه في الكاف والتربح المالي من إحدى الشركات الفرنسية وتحويل مبالغ مالية من حساب الكاف إلى حسابات بنكية لبعض أعضاء اللجنة التنفيذية على هيئة رشاوى.

وقال عمرو فهمي في مستهل حديثه مع عمرو أديب في برنامج الحكاية الذي يبث على قناة MBC مصر أود أن أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهو مَن أرشدني نحو ما قمت بفعله تجاه مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ومسؤولي شركة لاجاردير سبورت الفرنسية.

وأوضح أرشدني لكل هذا أثناء اللقاء الذي جمعنا في المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، هذا رفع من روحي المعنوية، ودفعني نحو المجازفة بوظيفتي كسكرتير عام للكاف، بتقديم شكاوى رسمية بتهمة الفساد للرئيس أحمد أحمد.

طالع المزيد من التصريحات في الفيديو التالي:

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق