اقتصادكرة القدم الإفريقية

حسن المستكاوي: هناك احتمالات بإعادة الكاف لنهائي أبطال أفريقيا!

يتوقع الناقد الرياضي المصري “حسن المستكاوي” إعادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد، بعد الاجتماع الذي سيعقده رئيس الكاف “أحمد أحمد” مع أعضاء اللجنة التنفيذية يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيه الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال المستكاوي في حديثه لقناة On Sport المصرية “اللجنة التنفيذية للكاف ستجتمع، ومحتمل إعادة المباراة، خصوصًا بسبب تقنية الـ VAR فهو جزء من نهائي البطولة”.

وأضاف “لا يوجد حكم متخصص بالإجماع، إلا وأكد صحة هدف تعادل الوداد، لو لم يكن هناك تقنية VAR اعتمدت في المباراة، سيكون مُجرد خطأ تقديري من الحكم، وهذا سبق وحدث في كأس العالم”.

وتوقفت المباراة بعد انتصاف وقتها الأصلي إثر اعتراض لاعبي الوداد على الحكم “باكاري جاساما” بسبب إلغاءه لهدف سجله “وليد الكرتي” بداعي التسلل، رافضًا الرجوع لتقنية الـ VAR للتأكد من القرار، مؤكدًا تعطل التقنية من قبل بدء المباراة.

ولم يجد الحكم مفرًا من اعتبار الوداد خاسرًا للقاء لإصرار لاعبيه على احتساب الهدف بواسطة تقنية الـ VAR أو عدم اكمال المباراة، ليطلق صافرة نهاية المباراة معلنًا تتويج الترجي، حيث تجبر قوانين الفيفا الحكم بإنهاء المباراة إذا ما توقف اللعب لمدة 20 دقيقة.

مقالات ذات صلة