كرة القدم الإفريقية

الكاف ينصاع لشكاوى الترجي والوداد!

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إيقاف الحكم الدولي المصري “جهاد جريشة” لمدة ستة أشهر بسبب الأخطاء الفادحة التي اقترفها في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي على ملعب مولاي عبد الله بالرباط يوم الجمعة الماضية.

الكاف تلقى شكوتين من الترجي والوداد بعد أقل من 48 ساعة على انتهاء المباراة، ووعد بمراجعة أخطاء جهاد جريشة، لا سيما فيما يتعلق باستخدامه الخاطيء لتقنية الحكم المساعد الـ VAR.

الحكم الذي أدار عدة مباريات في الدوريين التونسي والمغربي هذا الموسم، ألغى هدفًا صحيحًا للوداد في الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، بحجة لمس أحد لاعبي الوداد للكرة قبل أن تُمرر إلى مُسجل الهدف داخل منطقة جزاء الترجي.

وعاد جهاد جريشة ليخطيء في الشوط الثاني، عندما رفض احتساب ركلة جزاء بعد لمس مُتعمد باليد من جانب مدافع الترجي “خليل شمام” لتسديدة داخل صندوق العمليات.

وقالت لجنة الحكام التابعة للكاف في بيان رسمي نشر مساء اليوم الثلاثاء “بعد مباراة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي جرت يوم 24 مايو الجاري بين الوداد المغربي والترجي التونسي، قررت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي إيقاف السيد جهاد جريشة لفترة ستة أشهر بسبب ضعف الأداء”.

وأتهم جهاد جريشة من جانب الإعلام المغربي بالحصول على رشوة من الجانب التونسي، لمساعدة الترجي على الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة الأولى التي شهدت حضور ما يزيد عن 70 ألف متفرج (السعة الرسمية للملعب 53 ألفًا).

لكن الكاف رفض تلك التهم، واكتفى بوصف أداء الحكم بالضعيف، لعدم وجود أدلة كافية على الانحياز للترجي ضد الوداد.

وقام الكاف بتعيين الحكم الجامبي “بكاري جاساما” لإدارة مباراة الإياب المقرر لها يوم الجمعة على الملعب الأولمبي برادس، وعلى الفور قامت القناة التونسية الأولى بوصف الحكم بـ “حكم المغرب” في تقريرها عن المباريات التي أدارها للأندية والمنتخب المغربي في الأعوام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة