سوق الانتقالات

زلاتان إبراهيموفيتش يرفض الإنحياز لمورينيو في قضية بوجبا

أكد مهاجم مانشستر يونايتد السابق “زلاتان إبراهيموفيتش” أن استمرار بول بوجبا وجوزيه مورينيو معًا في أولد ترافورد كان من ضمن المستحيلات بعد سلسلة الخلافات التي نشبت بينهما، رافضًا الإنحياز لطرف على آخر.

وأقيل مورينيو من منصبه في منتصف ديسمبر الماضي بسبب سوء النتائج من جهة، ولافتعاله للمشاكل مع النجوم من جهة أخرى، خاصةً أولئك الذين أنفق النادي الغالي والنفيس للتوقيع معهم مثل بول بوجبا القادم من يوفنتوس نظير 105 مليون يورو صيف 2016.

ويُقدم بول بوجبا مستوى مُبهر مع اليونايتد منذ رحيل المدرب البرتغالي الذي ذهب للعمل بشكل مؤقت مع شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية لتحليل مباريات كأس أمم آسيا والدوري الإنجليزي الممتاز.

وقاد النجم الفرنسي -المتُوج بكأس العالم 2018- الشياطين الحمر للفوز في 6 مباريات متتالية بالبريميرليج، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات النادي بالمسابقة منذ عام 1992.

وسئل إبراهيموفيتش من قبل شبكة ESPN العالمية، عن رأيه في العودة المذهلة لمانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الشاب “أولي جونار سولشاير”، في سباق الأندية المتنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال “يوجد نوع من اللاعبين يحبون اللعب بحرية ويريدون الشعور بأنهم أحرارًا فيما يفعلونه تحت قيادة المدرب. جوزيه مورينيو مدرب لديه تكتيكاته الخاصة، لكن بعض اللاعبين يخرجون عن الحدود المسموح بها، وكي تتمكن من التعامل معهم، عليك أن تسمح لهم باللعب بحرية”.

وأوضح إبرا “أعتقد أن بول بوجبا واحدًا من هؤلاء اللاعبين الذين يحبون اللعب بحرية دون قُيود، وبول لم يشعر بالثقة من جانب المدرب، والعكس حدث، فلم يشعر مورينيو بثقة بوجبا فيه. من الصعب أن يؤدي اللاعب دون ثقة المدرب، فلن يلعب بنفس القوة والدافع، وجوزيه شعر بالشيء نفسه تجاه بول”.

وأشار “علاقة مورينيو وبوجبا تدهورت ووصلت إلى نقطة اللاعودة خلال شهر ديسمبر، هذه الأشياء تحدث، وهذا جزء من اللعبة أيضًا، أعني: لا يمكن أن تكون العلاقة جيدة بين الجميع طوال الوقت”.

وأنهى الدولي السويدي السابق “شعرت أن كل الطرق أغلقت وأحدهما سيرحل عن النادي. في هذه اللحظة رحل المدرب، وبول أصبح أكثر حرية الآن”.

وعمل زلاتان إبراهيموفيتش تحت قيادة جوزيه مورينيو في الإنتر بموسم 2009/2008 قبل أن يرحل إلى برشلونة، ليُحرم من التتويج بالثلاثية التاريخية رفقة الأفاعي بموسم 2010/2009.

وانضم إبرا لصفوف مانشستر يونايتد ليلعب 46 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز سجل خلالهم ما مجموعه 28 هدفًا، قبل أن تنتهي مسيرته بإصابة خطيرة في الركبة بشهر أبريل 2017.

وعاد يونايتد ليوقع مع إبرا خلال موسم 2018/2017 بعد تعافيه من الإصابة، إلا أنه اكتفى بهدف يتيم في سبع مباريات، وغادر بعدها إلى لوس أنجلوس جالاكسي الذي فضل البقاء معه بالميركاتو الشتوي الحالي، على حساب العودة إلى ناديه الأسبق “ميلان”.

مقالات ذات صلة