اقتصادانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالات

ريال مدريد يصدم العالم بقيمة «خزعبلية» في بند فسخ عقد إبراهيم دياز

وجهت إدارة ريال مدريد صدمة غير عادية لوسائل الإعلام وجماهير كرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، حين أعلنت عن قيمة بند فسخ عقد صانع الألعاب المنضم حديثًا لصفوف الفريق “إبراهيم دياز”.

اللاعب صاحب الـ 19 عامًا لم يُقدم أي شيء في مسيرته الاحترافية بعد، حيث لعب لفترة وجيزة لشباب نادي ملقة، لينتقل بعدها إلى مانشستر سيتي نظير 200 ألف جنيه إسترليني.

ولم تشهد المواسم الماضية مشاركة صاحب الأصول المغربية والجنسية الإسبانية، سوى في بضع مباريات معدودة على أصابع اليد الواحدة، ما بين كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

مع ذلك أنفقت إدارة ريال مدريد مبلغ 15.5 مليون جنيه إسترليني على ضمه في سوق الانتقالات الشتوية الحالية بالإضافة إلى 5 مليون إسترليني تُسدد فيما بعد كإضافات على الصفقة.

قبل أن تعلن إدارة ريال مدريد توقيعها مع اللاعب على بند قيمته 674 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 750 مليون يورو، لفسخ عقده خلال فترة تمثيله للنادي من الآن وحتى نهاية عام 2024.

وسيكون بمقدرة إبراهيم عبد القادر دياز الذي قرر تمثيل منتخب إسبانيا في وقت سابق، الانتقال إلى الفريق الذي يريده بمبلغ في متناول اليد عند فتح الميركاتو الشتوي 2025، هذا إذا لم تقم إدارة الريال بتجديد عقده وقتها.

وتصل القيمة السوقية لأغلى لاعب كرة قدم في العالم حاليًا “نيمار” لـ “260” مليون يورو فقط، أي أن ما فعلته إدارة ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز مُبالغة خزعبلية لا تُعبر عن الواقع الذي تعيشه اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

مقالات ذات صلة