المحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

رسميًا | ريال مدريد يخطف براهيم دياز من جوارديولا

خطف ريال مدريد توقيع اللاعب الإسباني المغربي اليافع “براهيم عبد القادر دياز”، بعقد مدته ستة أعوام، ينتهي في صيف 2025، بعد مفاوضات امتدت لأسبوع مع ناديه “مانشستر سيتي”.

اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا طلب مغادرة مانشستر سيتي قبل انتهاء عقده بستة أشهر، واختار الإلتحاق بصفوف ريال مدريد، بصفته أكثر أندية العالم التي تمنح الفرصة للاعبين صغار السن في الأعوام الثلاث الماضية.

وقال ريال مدريد عبر بيان رسمي “وصل النادي لاتفاق مع مانشستر سيتي بموجبه ينتقل إبراهيم دياز بعقد سيستمر حتى 30 يونيه 2025”.

وأضاف “بعد إجراء الفحص الطبي يوم غد الاثنين الموافق 7 يناير، سيتم تقديم اللاعب لوسائل الإعلام في الظهيرة (15:30 بتوقيت مكة)، في الصندوق الملكي بملعب سنتياجو برنابيو”.

ودفع ريال مدريد 15.5 مليون جنيه إسترليني لإدارة مانشستر سيتي مقابل أخذ توقيع براهيم دياز في الميركاتو الشتوي، على أن يسدد مبلغ 5.5 مليون جنيه إسترليني كإضافات فيما بعد.

وحاول المدير الفني لمانشستر سيتي “جوسيب جوارديولا” إبقاء إبراهيم دياز بعقد طويل الأمد في ملعب الاتحاد، وعرض عليه التجديد، إلا أن والد اللاعب أقنعه بالعودة إلى إسبانيا والإلتحاق بالعملاق الملكي الذي ينوي منحه فرصة كبيرة للتعبير عن نفسه.

وولد إبراهيم دياز من أب مغربي وأم إسبانية في مدينة ملقة، وانتقل بعد فترة قصيرة إلى مانشستر سيتي بحوالي 200 ألف جنيه إسترليني، واستطاع هناك إثبات نفسه كأحد أهم المواهب الصاعدة، رغم عدد المباريات القليلة التي لعبها.

مقالات ذات صلة