سوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقيةكرة القدم اللاتينية

رسميًا | سامبايو يضم ثاني أفارقة الدوري البرازيلي من إسبانيا

انتقل المدافع النيجيري الشاب “يوادي” إلى صفوف نادي سامبايو البرازيلي اليوم الثلاثاء، قادمًا من نادي سيلتيجا الإسباني، ليصبح اللاعب الأفريقي الوحيد بين جميع أندية الدوري البرازيلي الدرجة الثالثة (سيريا سي) خصوصًا، وثاني لاعب أفريقي في الدوريات البرازيلية عمومًا.

فريق سامبايو كوريا هبط نهاية العام الجاري من دوري الدرجة الثانية “سيريا بي” إلى السيريا سي، بعدما جمع 38 نقطة من 38 مباراة، واحتل المركز الـ 18 من 20 فريقًا، وبدأ هذا الشهر عملية ترميم صفوفه بإبرام عدد من الصفقات، والتي كان جميعها من البرازيل باستثناء لاعب وحيد.

النادي الذي يتسع ملعبه “كاستيلاو” لـ 40 ألف متفرج، لا يضم بين صفوفه أي محترف عدا النيجيري “يوادي” صاحب الـ 22 عامًا الذي بدأ مسيرته الكروية عام 2014 بين صفوف نادي سيناجوين الفنلندي، وبات الآن ثاني لاعب أفريقي ينشط في الدوريات البرازيلية بعد اللاعب البنيني “آرون إبيلولا”.

البنيني إبيلولا /21 عامًا/ ينشط بين صفوف نادي أتليتيكا بونتي بريتا الذي قام بضمه ببداية عام 2018 من نادي برازيليا.

أما يوادي فيُجيد في مركزين بالمناطق الخلفية هما قلب الدفاع والظهير الأيسر، ومن المنتظر أن يُشارك في مباريات نادي سامبايو بدءًا من يناير 2019.

وتنقل “يوادي أوباسيارينسي إديهالويسي” بين عدة أندية إنجليزية من بعد خضوعه للاختبار في فريق نوريتش سيتي عام 2015.

ومن بين الأندية التي لعب لها في إنجلترا خلال الفترة من 2014 إلى 2018 “إلكيستون تاون وإستبورن بروه ولويس وتيبوري وهارو بروه وأشفورد يونايتد”.

وانضم في بداية موسم 2019/2018 إلى أحد أندية دوري الأقاليم في إسبانيا ويُدعى “سيلتيجا” الذي ينشط في دوري إقليم “جاليسيا” مع أندية أورينسي وريبادوميا وسموزاس وبولفورين وبيرجانتينوس وألوندراس وراسينج فيرول وبويرو.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة