افريقيااقتصاد رياضي

الأهلي المصري يحصد 250 ألف دولار من صفقة رعاية أمبرو

ومكاسب إضافية في انتظاره حال تتويجه بألقاب محلية وقارية خلال فترة العقد الممتدة حتى 2020..

أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري،محمد مرجان، إن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب وافق بشكل رسمي مساء يوم السبت على إسناد الممارسة المحدودة الخاصة بملابس الفريق الأول لكرة القدم، والتي جرت ظهر الخميس الماضي، إلى شركة “أمبرو” الإنجليزية بعد دراسة كاملة للعرض الذي تقدمت به الشركة وتضمن العديد من المزايا التي سيحصل عليها النادي.

وقال مدير التسويق بالنادي الأهلي المصري، أمير توفيق “اختيار شركة أمبرو جاء بعد مناقشة العديد من الأمور؛ في مقدمتها توفير ملابس رياضية تليق بفريق الأهلي وبتاريخه الكبير على الصعيدين المحلي والقاري، وكذلك الجوانب المالية، وفي ضوء ذلك جرت الممارسة بالشكل القانوني والذي تحرص عليه إدارة النادي دائما”.

وأضاف “قامت إدارة التسويق برفع تقرير إلى مجلس الإدارة والذي وافق على إسناد ملف الملابس إلى شركة أمبرو الإنجليزية، وهي واحدة من أبرز الشركات العالمية في هذا المجال، خاصة أنها ترعى أكثر من 120 فريقا في العالم وعلى رأسها بعض الأندية الإنجليزية مثل إيفرتون وويستهام وهيديرسفيلد وبورنموث وهال سيتي، وكذلك بعض الأندية الألمانية مثل شالكة وفيردر بريمن ونورنبرج.. وأيندهوفن الهولندي، ومن البرازيل أندية سانتوس وفاسكو دي جاما وجريميو”.

وأشار توفيق إلى أن هذا الاختيار الصائب يمنح النادي امتيازات عدة منها منتجات رياضية لقطاع كرة القدم في نصف الموسم الحالي عقب توقيع العقد الذي تبلغ قيمته 125 ألف دولار لسعر الجملة، ومنتجات رياضية لقطاع كرة القدم بقيمة 250 ألف دولار أمريكي في موسم 2019 – 2020، وبزيادة 5 % للموسم التالي، علما بأن حساب هذه المنتجات يتم وفقا لسعر الجملة .

ويحصل الأهلي بموجب هذا التعاقد علي خصم 35 % من سعر الجملة على أية كميات إضافية من المنتجات الرياضية، بخلاف الكمية المتفق عليه مسبقا، ونسبة 10 % من عائد مبيعات الشركة من المنتجات الرياضية التي تحمل شعار النادي وذلك وفقا للمستندات المالية، ويحصل النادي على نسبة 35 % حال شراء أية منتجات بصفة عامة لشركة “أمبرو”، وذلك من سعر الجملة.

كما سيحصد الأهلي مكافآت مالية تقترب من 5.2 مليون جنيه عند فوزه بأي من البطولات المحلية والقارية من جانب الشركة.

وشدد أمير توفيق على أن تنفيذ هذا العقد سيبدأ فور توقيعه خلال الفترة القادمة بعد استيفاء كافة الشروط والأوراق المطلوبة، في ظل التعاون الذي يلقاه النادي من جانب الشركة الإنجليزية.

وأشار مدير التسويق بالأهلي إلى أنه يجري حاليا القيام بدراسة كاملة لمشروع “الأهلي ستورز” من كافة جوانبه وطرحه في مزايدة، وفقا لأسس جديدة تحقق العائد الأدبي الذي يليق بالأهلي وكذلك المالي الذي يدخل خزينة النادي بما يتناسب مع شعبية نادي القرن في إفريقيا والوطن العربي.

جدير بالذكر أن شركة أمبرو سبق وفازت برعاية قميص النادي الأهلي في فترة الثمانينات.

صورة أرشيفية: أمبرو سبق لها رعاية الأهلي في فترة الثمانينات

كلمات دالة
إغلاق