سوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

رسميًا | هداف داندي يونايتد ضحية روس كاونتي يتولى تدريب داندي أف سي

تولى المدرب الاسكتلندي “جيم ماكنتاير” مسؤولية تدريب نادي “داندي أف سي” هذا الأسبوع، خلفًا للمدرب نيل ماكان الذي أقيل من منصبه في وقت سابق الأسبوع الماضي بسبب تراجع الفريق في جدول ترتيب البريميرليج الاسكتلندي إلى المركز الـ 12 برصيد 3 نقاط بعد ثماني جولات.

داندي أف سي الذي يتسع ملعبه “دينس بارك” لـ 12 ألف متفرج، تلقى 7 هزائم وفاز مرة يتيمة في الجولات التي لعبت قبل العطلة الدولية، كما ودع مسابقة كأس الدوري على يد نادي “آير يونايتد” بثلاثة أهداف نظيفة في ملعبه، فكان لا بد من تغيير المدرب والاستعانة بالخبرات التي اكتسبها “جيم ماكنتاير” خلال فترة تدريبه لأندية دونفيرملين وكوينز أوف ذا ثاوث وروس كاونتي، في الفترة من 2007 إلى 2018.

وأذهل جيم عشاق كرة القدم الاسكتلندية في موسم 2016/2015، حين قاد نادي روس كاونتي للتتويج بلقب كأس دوري اسكتلندا على حساب نادي هيبرنيان في المباراة النهائية بهدفين لهدف، هذا بعد أن هزم أندية آير يونايتد وفالكيرك وإنفيرنيس وسلتيك جلاسكو في الأدوار الإقصائية.

صاحب الـ 46 عامًا دافع خلال مسيرته الكروية عن ألوان أندية “بريستول سيتي وإكستر سيتي وريدينج” في إنجلترا، ولعب لأربعة أندية في الدوري الاسكتلندي هم “آلردريونيانس وكليمارونك وداندي يونايتد ودونفيرملين”.

وكانت أفضل معدلاته التهديفية مع داندي يونايتد في الفترة من 2001 إلى 2006، حيث كان يسجل في الموسم الواحد تسعة أو عشرة أهداف.

ويسعى ماكنتاير لتأكيد خطأ إدارة روس كاونتي حين قررت إقالته مطلع الموسم الماضي بشكل مثير للجدل، وقيادة داندي أف سي نحو احتلال مركز متقدم في جدول ترتيب الدوري الاسكتلندي قبل العطلة الشتوية القادمة.

وقضى مهاجم داندي يونايتد السابق وقته دون عمل منذ سبتمبر 2017 بعدما أوقفه رئيس مقاطعة ماكجريجور، مع مساعده بيلي دودز.

وقال ماكنتاير “أخذت استراحة قصيرة، وكنت سأعود مباشرة في الأسبوع التالي بعد إقالتي من فريقي السابق، لكنني قررت عدم القيام بذلك، تحدثت مع عدد من الأشخاص داخل اللعبة الذين أحترم وأثمن رأيهم. شعرت أن عائلتي تستحق مني بعض الوقت، حيث قضيت ثلاث سنوات بعيدًا عنهم”.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة